عاجل.. كورونا يصيب نتنياهو…وأخبار تتحدث عن نقله على عجل بواسطة مروحية عسكرية نحو المستشفى..

2 أبريل 2020 - 11:03 م
6

 

 ذكرت وسائل إعلام عبرية، بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو دخل مجددا بالعزل الصحي صباح يوم الخميس، بعدما تبين إصـ ـابة وزير الصحة الإسرائيلي بفيـ ـروس كـ ـورونا.

وأفاد مكتب نتنياهو، بأن “رئيس الوزراء الإسرائيلي سيستمر في العزل حتى الأربعاء القادم في أعقاب إصابة وزير الصحة ليتسمان بفـ ـيروس كـ ـورونا”.

وقد تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي ونشطاء مواقع السوشيال ميديا ومواقع التوك شو العربية والعالمية فيديو لخبر نشره التلفزيون المصري حيث اكدو فيه عن إصـ ـابة رئيس الوزراء الاسرائـ ـيلي بنيامين نتنـ ـياهو بفـ ـايروس كـ ـورونا صباح اليوم الخميس.

عدد من الأدلة والبراهين تثبت إصـ ـ ـابة رئيس الوزراء الإسرائـ ـيلي بنيامين نتنـ ـ تياهو بفـ ـيروس كـ ـ ـورونا المـ ـ مـ ـيت والذى تفشى بشكل كبير إلى إعلانه شخصياً تعطيل الدراسة في إسرائيل إلى أجل غير مسمى.

في البداية، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن “نتنـ ـياهو” اجتمع الشهر الماضي مع مسئول بارز في الجيـ ـش الإسرائيلي تم وضعه لاحقا قيد الحجز الصحي في إطار جهود ردع تفشي فيـ ـروس كـ ـ ـورونا.

وأشارت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” إلى أن رئيس قسم العمليات في الجيـ ـش، الجنرال أهارون حاليوا، شارك يوم 23 مارس في مشاورات أمنية على أرفع مستوى برئاسة نتنياهو وبحضور وزير الدفـ ـاع نفتالي بينيت ورئيس هيئة الأركان أفيف كوخافي، وجاء هذا الاجتماع بعد أيام من عودة الجنرال من رحلة خاصة إلى إيطاليا، إحدى أكبر بؤر انتشار الفيـ ـروس المستجد في العالم.

وفي 26 مارس أصدرت وزارة الصحة الإسرائـ ـيلية أمرا يطلب من جميع العائدين من إيطاليا وعدة دول أخرى تفشى فيها الفيـ ـروس، وضع أنفسهم قيد الحجر الصحي المنزلي.، حيث أكد الجيـ ـش الإسرائيلي أن الجنرال حاليوا، لا يزال منذ ذلك الحين قيد الحجر.

وخلال اجتماع لنتنياهو عقده يوم الاحد الماضي ، مع اللجنة المعنية بمكافـ ـ ـحة فيـ ـ ـروس “كـ ـ ـورونا” المنبثقة عن وزارة الصحة ، بدت علامات الاعياء والتـ ـعب والإرهـ ـاب على رئيس الوزراء الإسرائـ ـيلي ، وظهر لون بشرته أصفر بالفيديو.

ودليل آخر يشير إلى تعرض “نتنـ ـياهو” لكـ ـ ـورونا وهو ما ذكرته وسائل إعلام إسرائـ ـيلية فقد بدأت تظهر لدى نتنياهو أعراض الرشح والإرهاق، خلال المؤتمر الذي عقده أول أمس الخميس، وهي من الأعراض التي تدل على إصابته بفيروس كورونا.

وعلى صعيد آخر، قام نتنياهو قبل أيام قليلة بزيارة لأحد المراكز الإسرائيلية التي تجهز للعـ ـزل، وقام بمصافحة أحد الأشخاص هناك، والذي ثبتت إصـ ـ ـابته بفيـ ـ ـروس كـ ـ ـورونا فيما بعد، بحسب ما تناوله الإعلام الإسرائيلي.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
%d مدونون معجبون بهذه: