بیان صادر عن حزب الحرية والعدالة الاجتماعية بخصوص دعم الجمهورية الفرنسية لمخطط الحكم الذاتي بالصحراء المغربية

الدارالبيضاء/ مع الحدث/ مصليح بوشعيب 

 

تلقى حزب الحرية والعدالة الاجتماعية باهتمام بالغ وارتياح كبير البيان الصادر عن الديوان الملكي القاضي بدعم الجمهورية الفرنسية لمخطط الحكم الذاتي بالصحراء المغربية الذي تقدم به المغرب والذي يشكل الأساس الوحيد للتوصل إلى حل سياسي.

 

اذ يثمن حزب الحرية والعدالة الاجتماعية عاليا موقف الجمهورية الفرنسية، تزامنا مع الاحتفال بالذكرى الخامسة والعشرين لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس على عرش أسلافه المنعمين.

 

وبعد الإعلان الرسمي الفرنسي بسيادة المغرب على صحرائه تقدما كبيرا ومكسبا بارزا لبلادنا، ينضاف إلى سلسلة الانتصارات التي حققتها الديبلوماسية المغربية تحت اشراف القيادة الحكيمة لجلالة الملك نصره الله وايده.

 

كما يعتبر الاعتراف الفرنسي الرسمي بالحكم الذاتي كحل حصري للنزاع المفتعل وبالسيادة المغربية كحاضر ومستقبل لا رجعة فيه للأقاليم الجنوبية، تأكيدا لمسار المشروعية والمصداقية الذي تنهجه بلادنا.

 

و يعتبر حزب الحرية والعدالة الاجتماعية ان القرار الفرنسي، يندرج في سياق التجاوب مع المنطق السليم الذي انتهجته المملكة المغربية في تحديد أسس علاقاتها الخارجية، وهو ما أكده صاحب الجلالة في خطابه السامي بمناسبة الذكرى 69 لثورة الملك والشعب حيث قال حفظه الله ” ملف الصحراء هو النظارة التي ينظر بها المغرب الى العالم وهو المعيار الواضح والبسيط الذي يقيس به صدق الصداقات ونجاعة الشراكات”.

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *