صيد ثمين… الدرك الملكي بآيت يدين ينجح في حجز كميات كبيرة من المخدرات وأسلحة نارية

نورالدين بولعكور / الخميسات

تمكنت عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي لآيت يدين بإقليم الخميسات صباح اليوم الأحد 25 غشت الجاري بدوار بريمة التابع لجماعة الكنزرة من توقيف شخصين بحوزتهما كميات كبيرة من المخدرات وأسلحة نارية وبيضاء.

وحسب المعطيات التي وفرتها مصادر مطلعة، فإن عناصر السد القضائي للدرك الملكي على مستوى جماعة الكنزرة أمرت سائق سيارة خفيفة بالتوقف في إطار عملها بموسم التبوريدة السنوي، إلا أنه رفض الامتثال للأمر وفرّ في اتجاه دوار بريمة، ما دفع العناصر إلى وضع كمين محكم له. ونتيجة لذلك، نجحت عناصر الدرك في توقيف شخصين أبديا مقاومة شرسة، واستعملا أسلحة بيضاء، ما أدى إلى إصابة دركيين بجروح متفاوتة الخطورة.

وتضيف المصادر ذاتها أنه بعد المقاومة الشرسة، تمكن عناصر الدرك الملكي من توقيف المعنيين، وحجز أسلحة نارية محملة بكمية كبيرة من الخرطوش والرصاص، إضافة إلى مسدس وثلاثة أسلحة بيضاء، وكمية كبيرة من المخدرات تقدر بحوالي 300 كيلوغرام من مادة الكيف و70 كيلوغراماً من مادة الطابة.

وقد تم إخضاع المعنيين بالأمر لتدبير الحراسة النظرية، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي.

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *