احتضنت قاعة الاجتماعات بمقر عمالة إقليم سطات، يوم الاثنين 09 شتنبر 2024، الدورة العادية للمجلس الإقليمي

سطات/ مع الحدث/ متابعة عماد وحيدال

 

التي عُقدت وفقًا للمادة 34 من القانون التنظيمي رقم 112.14 المتعلق بالعمالات والأقاليم الدورة جرت برئاسة السيد مسعود أوسار، رئيس المجلس الإقليمي لسطات، وبحضور السيد إبراهيم أبوزيد، عامل إقليم سطات، والكاتب العام للعمالة، ورئيس قسم الشؤون الداخلية، إلى جانب أعضاء المجلس الإقليمي، ورؤساء الأقسام والمصالح من الكتابة العامة للإقليم والمجلس الإقليمي.

 

جدول الأعمال والمصادقات:

 

في بداية الاجتماع، ألقى السيد الرئيس كلمة ترحيبية، شكر من خلالها السيد عامل الإقليم والكاتب العام، مشيدًا بالمجهودات المبذولة من قبل السلطة الإقليمية في دعم عجلة التنمية بالإقليم. بعد ذلك، تم عرض جدول الأعمال الذي شمل النقاط التالية:

 

فسخ اتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي لسطات وجماعة انخيلة وجمعية آباء وأمهات وأولياء تلاميذ مجموعة مدارس ملكو لتسيير حافلة للنقل المدرسي.

المصادقة على اتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي لسطات والجماعة الترابية انخيلة وجمعية آباء وأمهات وأولياء تلاميذ مجموعة مدارس دار القايد ولاد لتسيير حافلة للنقل المدرسي.

 

اتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي وجماعة امنيع وجمعية النقل المدرسي العمومي لمحاربة الهدر المدرسي وتسيير حافلة للنقل المدرسي.

ملحق تعديلي لاتفاقية شراكة مبرمة لتأهيل الملعب بالمركب الرياضي بسطات.

 

اتفاقية تعاون وشراكة للإشراف المنتدب على عمليات اقتناء ونقل وتخزين وتوزيع مواد اللقاح والمصل ضد داء السعار.

 

عرض حول وضعية الشبكة الطرقية بالإقليم من قبل السيد مدير التجهيز والماء واللوجستيك.

 

اعتماد الميزانية الإقليمية لسنة 2024.

 

دراسة والمصادقة على الميزانية الإقليمية لسنة 2025.

 

عرض مدير الصحة حول مكافحة داء السعار:

 

قدم السيد مندوب الصحة والحماية الاجتماعية عرضًا تفصيليًا حول جهود مكافحة داء السعار بالإقليم، مشيرًا إلى تسجيل 2338 حالة إصابة بداء السعار خلال الفترة الممتدة من يناير 2022 إلى يوليوز 2024. كما أشار إلى حالة وفاة واحدة لطفل يبلغ من العمر 11 سنة. وبيّن العرض أن الوزارة عملت على تجهيز خمسة مراكز لتلقي اللقاح بعد الإصابة بداء السعار في كل من البروج، دار الشافعي، أولاد بوزيري، ابن أحمد، وسيدي حجاج، مما ساعد في التحكم بالمرض والحد من انتشاره.

 

عرض مدير التجهيز والماء حول الشبكة الطرقية بالإقليم:

 

أما السيد مدير التجهيز والماء واللوجستيك، فقد قدّم عرضًا شاملاً حول وضعية الشبكة الطرقية بإقليم سطات، موضحًا المشاريع الحالية والمستقبلية لتطوير وتحسين البنية التحتية الطرقية، وأهمية هذه المشاريع في تعزيز الحركة الاقتصادية والتنمية المحلية، خصوصًا في المناطق الريفية والنائية التي تعاني من ضعف البنية التحتية.

 

المصادقة على الميزانية الإقليمية:

 

في نهاية الاجتماع، تم اعتماد الميزانية الإقليمية لسنة 2024 والمصادقة على ميزانية سنة 2025 بعد دراسة شاملة. وقد نالت هذه النقاط إجماع جميع أعضاء المجلس الحاضرين.

 

اختُتم الاجتماع بتلاوة برقية ولاء وإخلاص مرفوعة إلى حضرة صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

 

هذا الاجتماع يبرز مدى حرص المجلس الإقليمي على تلبية احتياجات المواطنين وتطوير البنية التحتية والخدمات الاجتماعية بالإقليم، في إطار مقاربة شاملة للتنمية المستدامة.

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *