جماعة الدار البيضاء : المصادقة على مشروع ميزانية سنة 2022

20211113 023832

●الدار البيضاء _ مع الحدث: 

صادق مجلس جماعة الدارالبيضاء، يوم أمس الجمعة خلال دورة استثنائية ، على مشروع ميزانية الجماعة برسم السنة المالية 2022 .

 

وأوضح بلاغ للمجلس ، أن مشروع ميزانية جماعة الدار البيضاء ، صادق عليه 93 عضوا بالإيجاب ، مقابل معارضة عضو واحد (01) ، مع عدم تسجيل أي امتناع .

 

وأضاف المصدر ذاته ، أن أعضاء المجلس صادقوا أيضا على النقطة الثانية المتعلقة بتفويت القطعة الأرضية الجماعية المحتضنة للبناية المسماة “عمارة الشهداء” بمقاطعة الحي المحمدي، ذات الرسم العقاري 19582 /32، وذلك بالمجان ، لفائدة قاطنيها من أرامل شهداء القوات المسلحة الملكية ( 85 عضوا بالايجاب / معارضة 10 أعضاء /مع عدم تسجيل أي امتناع) .

 

وحسب البلاغ ، فإنه قبل المصادقة على مشروع ميزانية الجماعة ، تمت تلاوة تقرير لجنة الميزانية والشؤون المالية والبرمجة التي عقدت أشغالها يوم الثلاثاء الماضي ، ثم تقرير أشغال لجنة التعمير وإعداد التراب والممتلكات والبيئة المنعقدة أمس الخميس ، وتلا ذلك تدخلات الفرق السياسية ومناقشتهم لهاتين النقطتين .

 

وبالمناسبة ، قدمت رئيسة مجلس الجماعة السيدة نبيلة ارميلي، خلال هذه الدورة، التي تميزت على الخصوص بحضور والي جهة الدارالبيضاء – سطات، السيد سعيد أحميدوش، عرضا تضمن نظرة شمولية عن العاصمة الاقتصادية والمؤهلات التي تزخر بها والتي على أساسها تم إعداد ميزانية 2022 أخذا بعين الاعتبار المحاور التنموية الأساسية .

 

كما تطرقت رئيسة المجلس إلى الإطار المرجعي لعملية إعداد مشروع الميزانية وتقديرات مداخيل التسيير والتجهيز وكذا النفقات حسب المجالات والبرامج .

banner flegudo

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *