جاري التحميل الآن

مهرجان أهازيج : بوهدون هوا اللي مسؤول عليه ؟ واش غاينجح أول مهرجان ف “عهد الرئيس أحمد الشريف” .

مع الحدث / رشيد كداح

بعد إلغاء مهرجان ” حب الملوك العريق ” أقدمت  جماعة صفرو على تنظيم مهرجان أهازيج للفلكور والثراث الشعبي الذي تتميز به المنطقة يوم 29 و  30 يوليوز 2022  .

في تواصلنا مع ” عبد السلام بوهدون ” المسؤول المباشر ونائب الرئيس أكد لنا أنه لم يتم بعد  الإعلان عن المهرجان بشكل رسمي خاصة في صفحة ” جماعة صفرو ” و  التي تعتبر منصة تواصلية للتواصل مع عموم  الساكنة وكافة الشركاء .

في ذات الصدد أكد لنا  الإستعدادات على قدم وساق و أن الأمور المسطرية المرتبطة بالإشعار للسلطات المحلية والوثائق اللازمة تأخد مجراها لتنظيم المهرجان وهو الذي يشرف عليها عن كتب  .

حيث طرحنا سؤال :

واش غاتعملوا ندوة صحفية توضحوا فيها للرأي المحلي إلغاء مهرجان حب الملوك العريق وكيف جا هاد أهازيج  ؟ و مسألة إشراك ” الفرق المشاركة ” بشكل ديمقراطي وبإنتقائية مافيها لا محسوبية ولا زبونية ؟

أكد لنا أن هذه الأمور سيتم تدارسها  مع رئيس المجلس الجماعي لإنجاح هذه النسخة بالإمكانيات اللازمة  .

فهل سينجح أول مهرجان في تاريخ “رشيد أحمد الشريف ” الرئيس ؟ و في سياق آخر ” طرح العديد من المواطنين وشباب المدينة ” تساؤل :  آش خاصك العريان الخاتم أمولاي ، واش مابقا لينا غا ” الموهرجان ” وآخرون إستحسنوا الأمر وإعتبروه بادرة طيبة من المجلس للتنفيس وخلق جو من الفرجة والمتعة للساكنة و مدى الإهتمام بالثراث والثقافة الفنية بالمنطقة .

شارك هذا المحتوى:

إرسال التعليق

ربما فاتك