جاري التحميل الآن

القيادية الاتحادية عتيقة ازولاي تشرح دورالجماعات الترابية في ترسيخ الديمقراطية التشاركية والحكامة الجيدة..

متابعة افندي إبراهيم مراكش.

أكدت عتيقة ازولاي عضو المجلس الوطني لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية و عضو المجلس الوطني للمنظمة الإشتراكية للنساء الاتحاديات.في ندوة نظمتها الكتابة الإقليمية للحزب ،حول دور الجماعات الترابية في ترسيخ الديموقراطية التشاركية،على الدور الهام الذي تلعبه الجماعات الترابية في التنمية الاقتصادية و الاجتماعية و الثقافية،اذا توفرت الشروط الدستورية و القانونية و الاقتصادية التي تساعدها على على القيام بدورها المحلي لصالح المواطنين،كما يعزز ذلك حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، اذ يركز على الشرط القانوني في توفير الضمانات اللازمة لإجراء انتخابات حرة و نزيهة لافراز مسؤولين يعبرون قولا و فعلا ،عن إرادة الناخبين من خلال ضبط الموارد القائمة و البحث عن موارد جديدة بعيدا عن اثقال كاهل المواطنين و المواطنين بالضرائب.

IMG-20230505-WA0007-300x229 القيادية الاتحادية عتيقة ازولاي تشرح دورالجماعات الترابية في ترسيخ الديمقراطية التشاركية والحكامة الجيدة..

و في قراءتها للقوانين المنظمة للجماعات الترابية أشارت ازولاي إلى مجموعة من الاختلالات و النواقض القانونية و التي يمكن تجاوزها من خلال اقتراح تعديلات ممكنة، لتجاوز هذه الاشكالات المرتبطة اساسا بغياب القوانين المنظمة لحقوق المعارضة مما يساعد حتما على ضمان نجاعة و فعالية اداء الوحدات الترابية بالشكل الأمثل .اضافة الى ضرورة اعتماد ديمقراطية تشاركية تاخذ بعين الاعتبار اشراك المواطنين و المواطنين في اتخاذ القرارات العمومية التنموية و كذا تمتيعهم بحقهم في الرقابة الشعبية على صانعي القرار العمومي كمدخل اساسي لتحقيق الحمامة في تدبير الشأن العام المحلي ،وذلك من خلال تقديم العرائض ،وتفعيل ادوار الهيئات الاستشارية و لجن تكافؤ الفرص و مقاربة النوع ،و ضرورة وعي المجتمع المدني و المواطنين بدورهم في المشاركة في التدبير المحلي بقوته الاقتراحية و الرقابية .

IMG-20230505-WA0009-300x200 القيادية الاتحادية عتيقة ازولاي تشرح دورالجماعات الترابية في ترسيخ الديمقراطية التشاركية والحكامة الجيدة..

ويذكر أن مداخلة الاستاذة عتيقة ازلالي،جاءت في سياق الندوة المنظمة من طرف الكتابة الإقليمية لحزب الوردة بمدينة مراكش، في إطار الاستعداد و التحضير للمؤتمر الإقليمي السابع لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بمراكش ،حيث نظمت لجنة الجماعات الترابية هذه الندوة لاستثمار توصياتها بالمؤتمر .

IMG-20230505-WA0008-300x200 القيادية الاتحادية عتيقة ازولاي تشرح دورالجماعات الترابية في ترسيخ الديمقراطية التشاركية والحكامة الجيدة..

IMG-20230505-WA0011-300x200 القيادية الاتحادية عتيقة ازولاي تشرح دورالجماعات الترابية في ترسيخ الديمقراطية التشاركية والحكامة الجيدة..

IMG-20230505-WA0010-300x200 القيادية الاتحادية عتيقة ازولاي تشرح دورالجماعات الترابية في ترسيخ الديمقراطية التشاركية والحكامة الجيدة..

شارك هذا المحتوى:

إرسال التعليق

ربما فاتك