جاري التحميل الآن

الدورة 20 من معرض إم.إي.إم بالدار البيضاء : أرقام استثنائية !

الدورة 20 من معرض إم.إي.إم بالدار البيضاء :
أرقام استثنائية.

البيضاء 18 ماي 2022

دورة لتعزيز سلسلة القيمة الخاصة بالمقاولات المغربية
أكثر من 2300 زائر مهني، منهم 250 دوليين منخرطين في دينامية استثمارية.

IMG-20230519-WA0019-300x300 الدورة 20 من معرض إم.إي.إم بالدار البيضاء : أرقام استثنائية !

أثث أكثر من 120 عارض وطني ودولي جنبات معرض إم.إي.إم – معرض النسيج الدولي، الممتد على مساحة 8000 متر مربع، والذي نظمته الجمعية المغربية لصناعة النسيج والألبسة من 10 إلى 12 ماي 2023 بالدار البيضاء، وقد تشكلت أغلبيتهم من مقاولات مغربية تمثل سلسلة قيمة قطاع النسيج في مجملها، بما في ذلك الأثواب والإكسسوارات والنسيج المنزلي

IMG-20230519-WA0020-300x200 الدورة 20 من معرض إم.إي.إم بالدار البيضاء : أرقام استثنائية !

وقد عرفت الدورة 20 ترددا منقطع النظير قدر بأكثر من 2300 زائر مهني حامل لمشاريع، منهم 250 دوليين أتوا من 22 دولة ويتعلق الأمر خصوصا بمهنيين من فرنسا وسويسرا وألمانيا وفنلندا والأراضي المنخفضة وإيرلندا والولايات المتحدة وإسبانيا والبرتغال وبلجيكا وروسيا والصين وتركيا وإسرائيل وتونس والجزائر وإيطاليا واليونان ومصر. ويتجلى الهدف الأساسي للزوار في الانخراط في دينامية استثمارية وتشاركية من أجل تطوير الاستثمارات في القطاع بحيث تجمع بين العملاء والمستثمرين والفاعلين الصناعيين المغاربة.
وعرف الجناح المخصص للماركات المغربية، وهو من مستجدات هذه الدورة، نجاحا باهرا، حيث سلط الضوء على العلامات التجارية المغربية. كما استقطب فضاء “المبدعين” جمهورا غفيرا بفضل عرض أعمال لمصممين مشهورين، من بينهم خريجين من أكاديمية الموضة بالدار البيضاء.
يعد معرض النسيج الدولي إطارا لتحفيز ربط العلاقات بين المقاولات (B2B) وقد تميز بمناخ أعمال جيد، حسب المنظمين، كما شكل فضاء للمبادلات المميزية في قطاع صناعة النسيج والألبسة.
على هامش هذا المعرض، عقدت عدة مؤتمرات نشطها خبراء في القطاع، وهم السيدة سارة دادوش، ممثلة “مبادرة شروط التبادل التجاري المستدامة” والسيد جيلداس مينفييل، مدير المرصد الاقتصادي بالمعهد الفرنسي للموضة والسيد ماثيس كريتي، عن الفدرالية الدولية للألبسة و السيدة إليونيور ريشاردسون عن مؤسسة التمويل الدولية والسيد طه الغازي، ممثل وزارة الصناعة والتجارة والسيد محمد بنجلون، عن الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات.

الجمعية المغربية لصناعة النسيج والألبسة

تسجل الجمعية المغربية لصناعة النسيج والألبسة حضورها منذ ما يزيد على نصف قرن وتتجلى مهامها في تثمين قطاع النسيج والألبسة المغربي والدفاع عنه والعمل على تحسين قدراته كما تحمل لواء الإبداع والدينامية والتطور في هذا القطاع وتدافع عن مصالح المنظومات المكونة له.

IMG-20230519-WA0021-300x200 الدورة 20 من معرض إم.إي.إم بالدار البيضاء : أرقام استثنائية !

فسواء تعلق الأمر بالتكوين أو بإنعاش القطاع ، تعتمد الجمعية معايير الحكامة البيئية والاجتماعية في جميع عملياتها وإجراءاتها كما تعمل، يوما عن يوم، على مواكبة أعضائها في عملية التطور وتحسين الأداء.
تتوفر الجمعية على عدة فروع جهوية بحيث تسجل حضورها في المناطق الرئيسية المعروفة بصناعة النسيج في المغرب لتكون قريبة من التحديات اليومية التي يواجهها أعضائها.
تعمل الجمعية المغربية لصناعة النسيج والألبسة على تثمين ومواكبة قطاع النسيج المغربي في غزوه للأسواق الوطنية والدولية وتضع اهتمامات العاملات والعاملين في القطاع في صلب انشغالاتها.

للتواصل مع الجمعية المغربية لصناعة النسيج والألبسة
المسؤولة عن التواصل والتتبع:
ليلى زيزي
212662360710+
l.zizi@amith.org.ma

شارك هذا المحتوى:

إرسال التعليق

ربما فاتك