جاري التحميل الآن

صدى الملاعب …توفق المغرب مبدئيا على منافسه في سباق استضافة كأس إفريقيا 2025

متابعة عز الدين العلمي.

كشف مصدر داخل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، “CAF” أن التقرير الذي توصل إليه “الكاف” بشأن الدول الراغبة في الترشح لاستضافة كأس الأمم الإفريقية 2025، شهد أفضلية كبيرة للملف المغربي، الذي اكتسب عددا من النقاط الإيجابية أمام بقية الدول. المرشحين.

وأضاف المصدر، الذي رفض الكشف عن اسمه، أن الملف المغربي كان قويا للغاية ويحظى بدعم كبير من أعضاء المكتب التنفيذي لـ”الكاف” لما يتضمنه من نقاط إيجابية على صعيد البنية التحتية والملاعب والنقل، المطارات والفنادق وغيرها من الأشياء التي من شأنها أن تجعلها ناجحة. عرس افريقي.

وأضاف المصدر نفسه أن الخطة التي اعتمدها المغرب لتوسيع الملاعب قبل الحدث وبدء الأشغال في الموسم الحالي جاءت أيضا لتمثل نقاطا إيجابية تحسب للملف المغربي وتجعله يتفوق على باقي ملفاته. المنافسين، خاصة أنها نجحت في معالجة الأمر دون التأثر بالبرنامج العام للدوري المغربي على عكس بعض الدول وعلى رأسها الجزائر التي وجدت نفسها في مأزق بعد محاولتها تقليد المغرب في إصلاح الملاعب.

وأضاف المصدر ذاته، أن “CAF” يراقب الوضع داخل الدول المرشحة لاستضافة “الكان”، وأنه معجب بترتيب المغرب، على عكس الجزائر، التي أصبحت ملاعب العاصمة غير صالحة لاستقبال مباريات الدوري المحلي، مما أثار الجدل. استغراب عدد من أعضاء “الكاف” خاصة أن فرق اتحاد المولودية وبارادو ونجم بن عكنون لا تملك ملاعب لاستقبال خصومها، وملعب 05 جويلية الأولمبي سيكون خارج حسابات البرمجة بسبب أعمال الصيانة نفذتها إدارة القارب. وهناك أيضاً ملعب “مانديلا” الذي تضررت عشبته رغم افتتاحه في وقت قصير، على عكس المغرب الذي بدأ بإصلاح مجموعة من الملاعب، لكن في المقابل هناك ملاعب أخرى جاهزة لاستضافة المباريات.

وأضاف المصدر نفسه أن المغرب يبقى الأوفر حظا للفوز بتنظيم العرس الإفريقي بفضل قوة ملفه

شارك هذا المحتوى:

إرسال التعليق

ربما فاتك