جاري التحميل الآن

المجلس الجماعي لإيموزار كندر والمجلس الجماعي لأيت السبع لجروف يصوتان في دورة أكتوبر على الموافقة المبدئية لإنجاز محطة تصفية المياه العادمة بتراب جماعة أيت السبع الجروف

مع الحدث إدريس المجدوب

المجلس الجماعي لإيموزار كندر والمجلس الجماعي لأيت السبع لجروف يصوتان في دورة أكتوبر 2023 على الموافقة المبدئية من أجل عقد شراكة لإنجاز محطة تصفية المياه العادمة بتراب جماعة أيت السبع الجروف سنتطرق في هذا الموضوع إلى بعض إيجابيات وسلبيات محطات معالجة مياه الصرف الصحي:
مزايا محطات معالجة مياه الصرف الصحي: الفائدة الأساسية لمحطات معالجة مياه الصرف الصحي هي حماية البيئة. تعمل هذه المرافق على إزالة الملوثات الضارة، مثل المواد الكيميائية والبكتيريا والملوثات الأخرى، من مياه الصرف الصحي. ومن خلال القيام بذلك، فإنهم يمنعون هذه الملوثات من دخول المسطحات المائية الطبيعية، مما يؤدي في النهاية إلى تحسين جودة المياه

وأيضا تساعد محطات معالجة مياه الصرف الصحي في حماية الصحة العامة عن طريق إزالة مسببات الأمراض الضارة والكائنات الحية الدقيقة المسببة للأمراض من مياه الصرف الصحي بشكل فعال. ومن خلال معالجة مياه الصرف الصحي قبل تصريفها، يتم تقليل خطر انتشار الأمراض المنقولة بالمياه إلى السكان بشكل كبير.

وتتضمن العديد من محطات المعالجة عمليات تسمح باستعادة الموارد من مياه الصرف الصحي، مثل استخراج العناصر الغذائية والطاقة. ويمكن استخدام الموارد المستردة في الزراعة وإنتاج الطاقة وغيرها من الصناعات، مما يعزز الاستدامة ويقلل الاعتماد على الموارد الخارجية.

و تخضع محطات معالجة مياه الصرف الصحي لمعايير تنظيمية صارمة لضمان الامتثال للوائح البيئية. ويضمن الامتثال لهذه المعايير معالجة مياه الصرف الصحي بشكل كامل وتلبية معايير الجودة المطلوبة قبل إطلاقها في البيئة، والحفاظ على الامتثال التنظيمي وتجنب العقوبات المحتملة.

أما عيوب محطات معالجة مياه الصرف الصحي:يتطلب بناء وتشغيل وصيانة محطات معالجة مياه الصرف الصحي استثمارات مالية كبيرة. تساهم المعدات والبنية التحتية واستهلاك الطاقة و ارتفاع تكاليف التشغيل لهذه المرافق. بالإضافة إلى ذلك، فإن التعامل مع المخلفات الناتجة عن عمليات المعالجة والتخلص منها يمكن أن يزيد أيضًا من النفقات الإجمالية.

حيث تستهلك محطات معالجة مياه الصرف الصحي كمية كبيرة من الطاقة لتشغيل عمليات المعالجة المختلفة، بما في ذلك الضخ والتهوية ومعالجة الحمأة. إن استهلاك الطاقة هذا له تأثير بيئي، خاصة إذا كانت الطاقة مستمدة من مصادر غير متجددة، مما يساهم في انبعاثات الغازات الدفيئة وتغير المناخ.
تولد بعض محطات معالجة مياه الصرف الصحي روائح كريهة بسبب طبيعة مياه الصرف الصحي وعمليات المعالجة المعنية. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للآلات والمعدات المستخدمة أن تنتج ضوضاء، مما يسبب إزعاجًا للسكان القريبين. وينبغي اتخاذ التدابير المناسبة للتخفيف من هذه المضايقات المحتملة وتأثيراتها على المحيط.
السؤال الذي يطرح نفسه هل هذه الشراكة ممكن أن توفر تكاليف تشغيل هذه المرافق…؟

شارك هذا المحتوى:

إرسال التعليق

ربما فاتك