جاري التحميل الآن

مقاطعة سيدي بليوط تنخرط في الجهود الرامية لتشجيع التشغيل وتدعم تأهيل الشباب في سوق الشغل عبر تنظيم . ”منصة الشباب بين الويدان أبوابها المفتوحة بمقر المقاطعة.

مع الحدث عبد الحق عبد النجيم

أعلنت منصة الشباب بين الويدان، وفي إطار برنامج اللجنة المحلية للمبادرة الوطنية للتنمية، بعمالة مقاطعة الدارالبيضاء انفا، عن تنظيم الابواب المفتوحة، في تراب العمالة من أجل تشجيع ودعم برامج التاهيل الشباب في سوق الشغل.

وقال محمد بركاوي، رئيس جمعية ” ريم مبادرات” التي تدير منصة الشباب بين الويدان، في حديث صحفي ان منصة الشباب، بين الويدان، وضعت برنامجا مدته 3 اشهر تهدف من خلاله الذهاب الى المستخدمين ببرنامج المنصة والانفتاح على المسؤولين الترابيين وفعاليات المجتمع المدني في تراب عمالة مقاطعات الدارالبيضاء، من خلال تنظيم الابواب المفتوحة في اماكن متعددة ومتنوعة.
وأضاف ان منصة الشباب بين الويدان تسعى إلى تمكين شباب منطقة عمالة أنفا من برامج التاهيل لسوق الشغل ودعم المقاولات الشبابية.
وأكد البركاوي، الرئيس السابق لجامعة الحسن الثاني في الدارالبيضاء، أن برنامج الذي اعلنته منصة الشباب، سيتم الانطلاق في تفعيله بتنظيم الابواب المفتوحة في مقر مقاطعة سيدي بليوط الخميس المقبل، وان الدعوة المفتوحة لعموم الشباب والمهتمين والفاعلين المدنيين والسلطات المحلية والمنتخبة، واضاف انه جرى لقاء بين إدارة منصة الشباب ورئيسة مقاطعة سيدي بليوط، من أجل الترتيب للامور التنظيمية واللوجيستيكية المتعلقة بتنظيم الابواب المفتوحة في مقر المقاطعة.
وفي ذات السياق كشفت كنزة الشرايبي، رئيسة مقاطعة سيدي بليوط، وهي واحدة من المقاطعات الثلاث التابعة لعمالة مقاطعة الدارالبيضاء أنفا، عن لقائها بمسؤولي منصة الشباب بين الويدان، وكتبت في الصفحة الرسمية لمقاطعة سيدي بليوط انه جرى لقاء برائدات و رواد الاقتصاد الاجتماعي و التضامني بمنصة الشباب بين الويدان، و ذلك من أجل دعم برامج التأهيل لسوق الشغل، و المقاولة و المبادرة الاقتصادية، التي تسهر عليها هذه المنصة لفائدة المستفيدين من مقاطعات عمالة أنف افي إطار برنامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية الخاص بالعمالة”.

واعلنت كنزة الشرايبي، عن أن مقاطعة سيدي بليوط “تنخرط في هذه البرامج و تعقد شراكة مع منصة بين الويدان من أجل اكتشاف و دعم رائدات و رواد الأعمال بتراب المقاطعة”
يذكر أن منصة الشباب بين الويدان قد دشنت في 2022 بحضور عزيز دادس، رئيس عمالة مقاطعة الدارالبيضاء أنفا، والمدير العام للوكالة الحضرية لمدينة الدار البيضاء، ورئيسة مقاطعة سيدي بليوط ، ورئيس جمعية “ريم مبادرات” و ممثلي السلطات المحلية و المجتمع المدني.

وتم تفعيل هذه المنصة عبر التعاقد مع جمعية “ريم مبادرات” التي أسند لها تدبير هذه المؤسسة الجديدة.
و تشكل هذه المنصة التي تندرج في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، ملاذا للشباب الباحثين عن فرص الشغل والطامحين إلى خلق مشاريع تنموية. إذ تشتغل هذه المنصة على ثلاث أساسيات و هي: التشغيل، ريادة الأعمال و الاقتصاد التضامني.

شارك هذا المحتوى:

إرسال التعليق

ربما فاتك