جاري التحميل الآن

خطير …النصب على الراغبين في الحصول على سكن يقود أعضاء مكتب ودادية سكنية بالمنصورية إلى السجن .

مع الحدث يوسف الجهدي

قرر وكيل الملك بالمحكمة الزجرية الابتدائية عين السبع، مؤخرا، متابعة أعضاء المكتب المسير لودادية سكنية بجماعةالمنصورية التابعة لإقليم ابن اسليمان، في حالة اعتقال، وأمر بإيداعهم المركب السجني عكاشة.

ويأتي اعتقال المتابعين في القضية بناء على شكاية تقدم بها منخرطو الودادية السكنية المذكورة إلى رئاسة النيابة العامة بالرباط، والتي اتهموا فيها أربعة أعضاء من المكتب المسير للودادية بالنصب وخيانة الأمانة والاختلاس وتبديد أموال مشروع سكني.

هذا، ويتعلق الأمر بكل من رئيس الودادية السكنية والكاتب العام للودادية وأمين المال الودادية، فيما لم تتم متابعة المشبه فيه الرابع بصفته مستشارا بالودادية.

وحسب ما جاء في شكاية منخرطي الودادية السكنية، فقد دفع هؤلاء المستحقات المالية للمشرفين على
الودادية السكنية التي تضم أكثر من 700 شقة، مقابل الحصول على وصولات اقتناء شققهم بالمشروع السكني وأداء 5000 درهم كواجب الانخراط بالودادية السكنية.

هذا، واشتكى المتضررون من رفض المكتب المسير للودادية تقديم لائحة المستفيدين من المشروع ومجموع مبالغ المنخرطين المسلمة لمكتب الودادية، ومجموع مبالغ المصاريف المبررة بالحجج والوثائق قصد إنجاز المشروع.

وإلى جانب ذلك، أفاد المشتكون بأنهم تفاجؤوا خلال مرحلة تشييد شققهم بعدم احترام الضوابط العمرانية للبناء، فيما اكتشفوا شقوقا خطيرة بواجهات العمارات وتسربات بالمسابح، فضلا عن عدم توفير الحمايةوالأمن، وذلك من خلال استعمال بعض التيارات الكهربائية عالية الضغط دون حمايتها من تسرب المياه.

هذا، وقد عرفت هذه القضية طريقها إلى العدالة بعد اتهامات المشتكين المضمنة في الشكاية، والتي طالبوا فيها العدالة بإنصافهم نتيجة عدم وفاء مكتب الودادية بالتزاماته تجاه المنخرطين.

شارك هذا المحتوى:

إرسال التعليق

ربما فاتك