جاري التحميل الآن

أمواج مخيفة تجاوز علوها ثلاثة أمتار تضرب منطقة سياحية بجنوب افريقيا

متابعة عز الدين العلمي

أفادت مصادر مطلعة أن أمواجاً عاتية بلغ متوسط ​​ارتفاعها 4 أمتار خلال عطلة نهاية الأسبوع، على السواحل السياحية بالقرب من مدينة كيب تاون في جنوب أفريقيا، تسببت في مد وجزر قوية ورياح قوية تجاوزت السدود البحرية، وأغرقت الشوارع والمنازل في بعض الأماكن. .

وأضاف هذا المصدر أنه نتيجة لهذه الكارثة البيئية، توفيت امرأة تبلغ من العمر 92 سنة، بسبب سوء الأحوال الجوية التي بدأت يوم السبت 16 سبتمبر 2023، بحسب ما نقله المتحدث باسم هيئة الإنقاذ البحري كريج لابينون.

وأشار المصدر إلى أنه في مطعم على شاطئ البحر في كالك باي، وهي قرية صيد تقع في خليج مفتوح على المحيط الأطلسي على بعد حوالي 30 كيلومترا من كيب تاون، فاجأت المياه العملاء باندفاعها عبر النوافذ، وعلى الرصيف كان السكان يراقبون المياه. موجات قوية تتكسر. وكان من بينهم يوري راي في Beacon، الذي قال: “على المرء أن يرى هذا بأم عينيه مرة واحدة على الأقل في حياته”.

وأضاف المصدر أن “ليهوهونولو ثوبيلا” من معهد الأرصاد الجوية بجنوب أفريقيا قال: إن المد الأعلى من المتوسط ​​يمكن أن يسبب “موجة ضخمة”، وأظهرت المشاهد المتداولة على منصات التواصل الاجتماعي تدفق المياه في شوارع البلدات القريبة من كيب تاون تجتاحها. بعيدا عن حاويات النفايات. سيارات متوقفة، السبت.

تجدر الإشارة إلى أن المعهد الوطني للأرصاد الجوية أصدر تحذيرا بشأن سواحل البلاد الممتدة على 3000 كيلومتر حتى يوم الاثنين، كما دعت خدمات الطوارئ إلى الحذر وأغلقت العديد من الشواطئ في المنطقة.

شارك هذا المحتوى:

إرسال التعليق

ربما فاتك