اجتماع لجنة تتبع برنامج انفتاح جماعة أيت عميرة يختار المشاريع المستقبلية

فؤاد الطاهري

أيت عميرة – عقدت لجنة تتبع برنامج انفتاح جماعة أيت عميرة اجتماعاً هاماً يوم الجمعة 24 مايو 2024 في الساعة العاشرة صباحاً بقاعة الاجتماعات بمقر الجماعة. ترأست الاجتماع السيدة نورة أغانيم، رئيسة اللجنة المكلفة بالتنمية البشرية والشؤون الاجتماعية والثقافية والرياضة والتعاون والشراكة.

تناول الاجتماع معالجة الاقتراحات التي تم تقديمها خلال مرحلة الإعداد المشترك الحضوري والرقمي. وقد ناقشت اللجنة بعناية هذه الاقتراحات بهدف اختيار المشاريع التي سيتم اعتمادها في مسودة برنامج انفتاح الجماعة. من المقرر عرض هذه المسودة للتشاور العمومي قريباً، مما يتيح للمواطنين المشاركة في تحسين وتطوير المشاريع المقترحة.

وأكدت السيدة نورة أغانيم على أهمية هذه الخطوة في تعزيز مشاركة المجتمع المحلي في اتخاذ القرارات وتحديد الأولويات التنموية. كما أشارت إلى أن برنامج انفتاح الجماعة يهدف إلى تعزيز الشفافية والتعاون بين المواطنين والسلطات المحلية، وتحقيق التنمية المستدامة والشاملة في مختلف المجالات.

شهد الاجتماع تفاعلاً بناءً من أعضاء اللجنة، الذين قدموا رؤى وأفكاراً قيمة لتطوير البرنامج. ويأتي هذا الاجتماع في إطار سلسلة من الاجتماعات التي تهدف إلى وضع خطة شاملة تسهم في تحسين جودة الحياة في جماعة أيت عميرة وتعزيز البنية التحتية والخدمات العامة.

ختاماً، تم الاتفاق على عرض مسودة برنامج انفتاح الجماعة للتشاور العمومي في الأسابيع المقبلة، لضمان مشاركة فعالة وشاملة من جميع شرائح المجتمع المحلي في عملية اتخاذ القرار وتحديد المشاريع التي تلبى احتياجات وتطلعات السكان.

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *