جاري التحميل الآن

البهاليل….. رئيس جمعية بين سنداد خيانة أحد أعضائها ومطرقة إتلاف محصوله الزراعي

فريد العاشوري/صفرو

من أولاويات جمعية حماية الموارد الفلاحية البهاليل واغبالو أقورار محاربة الرعي الجائر في المنطقة وحراسة حبوب الزيتون من السرقة,والقيام بدوريات لضبط الرعات المتلبسين بالرعي العشوائي.
وبعد ضبط عدد من الرعات في مزارع الغير تقوم الجمعية بإستدعاء صاحب المزرعة من أجل التفاوض معه بمتابعة الراعي أو أداء دعيرة للجمعية وإعطائه وصل على المبلغ المتفق عليه دون استفادة صاحب القطعة الأرضية من المبلغ مع العلم أنه هو المتضرر الرئيسي في هذه العملية ككل .
الامر الذي نتج عليه صراع بين الرعات والجمعية أدى إلى الانتقام من أعضاء هذا النسيج الجمعوي بإتلاف محاصيلهم الزراعية من طرف مجهولين , فيما فضل البعض الآخر إتباع الإجراءات القانونية برفع شكاية لدى وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بصفرو من أجل متابعة رئيسها بتهمة “النصب والاحتيال والابتزاز”.
حيت تم الإستماع لرئيس الجمعية من طرف عناصر الدرك الملكي بالبهاليل ليؤكد الرئيس إستخلاصهم مبالغ مالية من الرعات وامضاء إلتزام بعدم تكرار هاته العمليات المرتبطة “بالرعي الجائر”.
وحسب مصادر مطلعة فقظ توصلنا بمعطيات تؤكد وجود صراع داخلي بينهم وبين أحد الأعضاء المسمى(ح.خ)المتهم بتسريب معلومات خاصة بدوريات المبرمجة للمنطقة كما يحذر الرعات مقابل آتاوات وبعد فشل العديد من الدوريات يفاجأ الاعضاء بخيانة الملقب “بالريال الغليظ” ليتم إتخاذ الحيطة والحذر منه وتزويده بالمعلومات الخاطئة مما نتج عنه عدم تحصيل الاتاوات لانعدام المعلومة الصحيحة لرعات.
ليتم حبك سيناريو المتابعة القضائية للجمعية من أجل عرقلة مسيرتها الحميدة بشهادة الساكنة رغم وقوعها في بعض الأخطاء بقصد أو عن غير قصد ليتم الزج بها في دوامة القضاء والمحاكم .

شارك هذا المحتوى:

إرسال التعليق

ربما فاتك