جاري التحميل الآن

الجارة الشرقية للمملكة المغربية تسعى جاهدة لفعل بادرة إنسانية مع ضحايا فاجعة زلزال الحوز .

متابعة عزالدين العلمي

أفاد مصدر مطلع أن الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الجزائرية قال إنه في إطار المساعدة اللوجستية والمادية الطارئة التي تستعد الجزائر لتقديمها للشعب المغربي الشقيق، لمواجهة آثار الزلزال العنيف، فإن الجزائر تقدم خطة طوارئ للمساعدة في حالة قبول المملكة المغربية لهذاته المساعدات.

وأضاف المصدر ذاته أن المساعدات تتمثل في فريق تدخل حماية مدنية مكون من 80 مسعفا متخصصاً موزعة على النحو التالي، فريق فني صيني متخصص في عمليات البحث تحت الأنقاض، فريق بحث وإغاثة، فريق طبي بالإضافة إلى المساعدات الإنسانية لأول مرة، مساعدات وخيام ومراتب، سبق أن أعلنت الجزائر، السبت، الموافق 8 سبتمبر 2023، عن فتح مجالها الجوي أمام الرحلات الجوية لنقل المساعدات الإنسانية إلى المغرب، إثر الزلزال المدمر الذي ضرب وسط البلاد.

وكشف مصدر مطلع أن وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية ذكرت أن الرئاسة الجزائرية أصدرت بيانا، عقب الزلزال الذي ضرب المغرب، بفتح المجال الجوي والبدء في الاستعداد للمساعدة.

وأضاف المصدر ذاته أنه ورد في البيان أن السلطات الجزائرية قررت “فتح مجالها الجوي أمام الرحلات الجوية لنقل المساعدات الإنسانية والجرحى والجرحى”.

وأضافت السلطات أن الجزائر تبدي “استعدادها الكامل لتقديم المساعدات الإنسانية للمغرب ووضع كافة الإمكانات المادية والبشرية في أعقاب الزلزال العنيف الذي ضرب هذا البلد”.

“وعلى إثر الزلزال العنيف الذي ضرب مناطق من المملكة المغربية، أبدت السلطات الجزائرية استعدادها الكامل لتقديم المساعدات الإنسانية ووضع كافة الإمكانات المادية والبشرية، تضامنا مع الشعب المغربي الشقيق، في حال طلبها من الأمين العام للأمم المتحدة.

شارك هذا المحتوى:

إرسال التعليق

ربما فاتك