جاري التحميل الآن

الخميسات…نجاح باهر لموسم مولاي عبدالقادر الجيلالي بجماعة ايت يدين

مع الحدث/لحسن بيوض

اختتمت ظهر اليوم الأحد 28 غشت الجاري بجماعة آيت يدين إقليم الخميسات فعاليات موسم مولاي عبدالقادر الجيلالي السنوي للتبوريدة الذي يعد أحد أهم و أكبر التظاهرات الثقافية الشعبية في الإقليم.
وشهدت نسخة هذه السنة التي تميزت بتقديم عروض التبوريدة بمشاركة أكثر من 60 سربة من مختلف المناطق المجاورة و حضور آلاف الجماهير العاشقة لفن التبوريدة.
و تعتبر هاته التظاهرة التي فاقت كل التوقعات حيث سجلت هذه السنة رقما قياسيا من حيث عدد الزوار مشيرا إلى أنه على مدار ثلاث أيام تمكن الموسم من استقطاب آلاف الجماهير .
و يرجع هذا النجاح الكبير و الباهر إلى الجهود الجبارة التي بذلتها مختلف الجهات المنظمة من سلطة محلية بقيادة مصغرة و آيت يدين و أعوانها و عناصر الدرك الملكي بايت يدين و أفراد القوات المساعدة و منتخبين .

IMG-20220828-WA0034-300x200 الخميسات...نجاح باهر لموسم مولاي عبدالقادر الجيلالي بجماعة ايت يدين

IMG-20220828-WA0032-227x300 الخميسات...نجاح باهر لموسم مولاي عبدالقادر الجيلالي بجماعة ايت يدين

هذا و شهد هذا المحفل السنوي بالموازاة مع عروض التبوريدة تنظيم أمسية شعرية أمازيغية بفضاء إفريقيا و فقرات فن احيدوس بكل من فضاء افريقيا و المكان المعتاد بفضاء الموسم.
و تجدر الإشارة إلى أن نسخة هذه السنة تعد استثنائية من ناحية التنظيم و ربما تعد واحدة من أنجح الدورات منذ بداية تنظيم موسم مولاي عبدالقادر الجيلالي للتبوريدة و الذي يعود إلى عشرات السنين الماضية.

IMG-20220828-WA0030-300x169 الخميسات...نجاح باهر لموسم مولاي عبدالقادر الجيلالي بجماعة ايت يدين

شارك هذا المحتوى:

إرسال التعليق

ربما فاتك