جاري التحميل الآن

الداخلة : افتتاح أشغال النسخة الثانية من الأيام الإفريقية للأعمال

محمد ونتيف

ترأس أمس الإثنين “الخطاط ينجا” رئيس مجلس جهة الداخلة وادي الذهب ، بمعية “لامين بنعمر” والي الجهة، إفتتاح أشغال النسخة الثانية من الأيام الإفريقية للأعمال “Africa Business Days”.

وعرفت هذه النسخة حضور رئيس جهة تونكبي بدولة ساحل العاج، و”عبد المنعم فوزي” رئيس الغرفة الإفريقية للتجارة والخدمات، بالإضافة إلى عدد من الأعضاء والمنتخبين وأطر الجهة، والفاعلين الإقتصاديين الأفارقة والأوروبيين.

وتهدف الأيام الإفريقية للأعمال في مدينة الداخلة، إلى الجمع بين مصالح الفاعلين الإقتصاديين الأفارقة والأوروبيين وغيرهم، حول الفرص الممكنة بإعتبارها فضاء حقيقي لإلتقاء تجارب الجهات والفاعلين الإقتصاديين من أجل التنمية المشتركة والتعاون الإستثماري المبتكر.

ويدخل تنظيم الملتقى في سياق الإنتعاش الإقتصادي ما بعد (كوفيد19)، وتزايد حدة العولمة وإطلاق منطقة التجارة الحرة الإفريقية (ZLECAF)، حيث أصبحت جهة الداخلة وادي الذهب مركزًا اقتصاديًا واعدًا مفتوحًا على إفريقيا، خاصة في انفتاحها على منطقة ذات إمكانات عالية، وهي المنظمة الإقتصادية لدول غرب أفريقيا سيداو.

يشار إلى أن النسخة الثانية من الأيام الإفريقية للأعمال Africa business days، ينظم من طرف الغرفة الإفريقية للتجارة والخدمات، بدعم من مجلس جهة الداخلة وادي الذهب، والمركز الجهوي للإستثمار، والبنك الشعبي.

شارك هذا المحتوى:

إرسال التعليق

ربما فاتك