جاري التحميل الآن

الداخلة : تمديد أجل طرح إقتراحات مشاريع لمحو الأمية الوظيفية في قطاع الصيد

محمد ونتيف

مددت الوكالة الوطنية لمحاربة الأمية أجل إيداع الملفات المتعلقة بإقتراح مشاريع إنجاز برنامج لمحو الأمية الوظيفي بقطاع الصيد البحري بجهة الداخلة وادي الذهب ببوابة مكتب الصبط الرقمي إلى غاية يوم الجمعة 20 أكتوبر 2023، حسب ما جاء في إعلان تعديلي.

وأطلقت الوكالة بشراكة مع مجلس جهة الداخلة وادي الذهب وبتعاون مع قطاع الصيد البحري مؤخرا ، طلب اقتراح مشاريع لإنجاز برنامج لمحو الأمية الوظيفي بقطاع الصيد البحري متعدد السنوات بجهة الداخلة وادي الذهب، لفائدة جمعيات المجتمع المدني المهتمة بمجال محاربة الأمية.

ويستهدف هذا البرنامج الفئات غير المتعلمة أو التي لها مستوى تعليمي متدني ضمن البحارة العاملين بقطاع الصيد البحري بكل فروعه (الصيد بأعالي البحار، الصيد الساحلي والصيد التقليدي) ، والأشخاص المرشحين من طرف مندوبيات الصيد البحري للاستفادة من التسجيل البحري. وتجار السمك والأشخاص العاملين بأسواق السمك بالجملة؛ وكذا الأشخاص العاملين بتربية الأحياء المائية؛ وغرماؤهم العاملون بأوراش بناء وإصلاح سفن الصيد البحري. ناهيك عن كل الأشخاص العاملين بقطاع الصيد البحري أو بالأنشطة الموازية لهذا القطاع. وكذا نساء البحارة وبناتهم البالغات من العمر 17 عشرة سنة وما فوق؛ وأبناء البحارة البالغين من العمر 17 عشرة سنة ومافوق. دوزن إغفال النساء العاملات بصناعات الصيد البحري أو بأي نشاط متعلق بالصيد البحري أوبالأنشطة الموازية له.

شارك هذا المحتوى:

إرسال التعليق

ربما فاتك