جاري التحميل الآن

الشركة المسؤولة عن الطريق السيار بالمغرب تكشف ماوقع للجسر الرابط بين مراكش و اكادير بسبب الزلازل.

متابعة عزالدين العلمي

كشف مصدر مطلع، عن نفي الشركة الوطنية للطرق السريعة بالمغرب، نفيا قاطعا ، ما تردد عن انهيار جزء من الطريق السيار الرابط بين مراكش وأكادير، نتيجة الزلزال الذي وقع يوم الجمعة 8 سبتمبر، والذي خلف آثارا عظيمة. خسائر بشرية ومادية في العديد من مناطق المملكة.

وأضاف المصدر، أن الشركة قالت، في بلاغ توضيحي، إنه تم تداول مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الماضية، يظهر انهيار جزء من الطريق السيار على القسم الرابط بين مراكش وأكادير.

وقالت الشركة المسؤولة عن الطريق السيار بالمغرب، إنه لم يتم تسجيل أي أضرار ناجمة عن الزلزال الذي وقع ليلة الجمعة 8 سبتمبر، على مستوى البنية التحتية للشبكة الوطنية للطرق السيارية.

وبهذه المناسبة الأليمة، تقدمت الشركة لجميع ضحايا زلزال الحوز بخالص تعازيها لأسر الضحايا والمتضررين من الزلزال، معلنة استنفارها لضمان أعلى مستويات السلامة والسلاسة على الشبكة الوطنية للطرق السريعة.

وأوضح المصدر أنه بحسب آخر المعطيات المعلنة من قبل وزارة الداخلية فقد تم تحديد حصيلة ضحايا الزلزال الذي تم تسجيله مساء الجمعة 8 سبتمبر 2023، وتم تحديد مركزه بجماعة إغيل بمنطقة الحوز، وارتفعت الحصيلة إلى 1305 وفيات و1832 إصابة بينها 1220 إصابة خطيرة.

وكشفت الوزارة في بيان لها، عن تسجيل 694 حالة وفاة بإقليم الحوز، و347 حالة بإقليم تارودانت، و191 حالة بإقليم شيشاوة، و39 حالة بإقليم ورزازات، و14 حالة وفاة بعملة مراكش، فيما لم تسجل أية وفيات جديدة. بكل من عمالة وأقاليم أزيلال وأكادير إداوتان. الدار البيضاء واليوسفية وطنجة.

شارك هذا المحتوى:

إرسال التعليق

ربما فاتك