جاري التحميل الآن

القيادة النسائية في وسائل الإعلام محور يومين دراسيين للاتحاد الدولي للصحافة الفرنكوفونية بجامعة البولتكنيك ببنكرير.

عبد المولى النميش/إبن جرير

اجتمع أكثر من 200 من الصحافيين والناشرين والخبراء في الصحافة المكتوبة والسمعي البصري من البلدان الفرنكفونية، لمدة يومين بجامعة البولتكنيك ببنكرير، من أجل مناقشة موضوع القيادة النسائية في وسائل الإعلام، وذلك في إطار الدورة 49 من جلسات الصحافة الفرنكفونية.
اللقاء المنظم من طرف الاتحاد الدولي للصحافة الفرنكفونية تحت شعار “القيادة النسائية في وسائل الإعلام: دور وسائل الإعلام في تعزيز القيادة النسائية”، الخبرات والتجارب حول هذه القضية المحورية. جاء بغاية إنتاج أفكار لتعزيز الحاجة إلى انفتاح وسائل الإعلام على القيادة النسائية، ولتشكل وسائل الإعلام لمنصات تتيح إبراز قضية المساواة بين الجنسين والتعبير عن أهميتها” ومناقشة وتبادل تجارب أكثر من 200 مهني في مجال الإعلام قادمين من نحو 40 بلدا ناطقا بالفرنسية، أغلبهم من أفريقيا”. وبشراكة مع جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية ، كمؤسسة أكاديمية، حاضنة. من أجل تعميق التشخيص التشاركي والتي أدرجت في استراتيجيتها للتنمية تعزيز القيادة النسائية، سواء على المستوى الداخلي بتدبير الموارد البشرية، أو على المستوى الخارجي بدعم العديد من المبادرات الهامة في إفريقيا.
يشار الى ان الاتحاد الدولي للصحافة الفرنكوفونية، عبر فرعه بالمغرب، كان قد انجز دراسة غير مسبوقة في سنة 2021 حول صورة ومكانة النساء في وسائل الإعلام في المغرب. حيث تنظم الجلسات الدولية للصحافة الفرنكفونية منذ 70 سنة في مناطق مختلفة من الفضاء الفرنكفوني، حيث تستضيف، على مدى ثلاثة أيام، في المتوسط ما بين 250 و300 مشارك اخرها كانت بياوندي (الكاميرون) سنة 2019 .

شارك هذا المحتوى:

Previous post

الحجاج مساعيد النائب الثاني لرئيسة جماعة ابن جرير يترأس بالرباط اشغال ورشة حول” تعزيز التحول الرقمي على المستويين المحلي والإقليمي في إفريقيا” بالمؤتمر السنوي ال 21 للجمعية الدولية المدارس و معاهد الإدارة .

Next post

الداخلة : أعضاء المجلس الجهوي يصادقون على البرنامج الاستعجالي لتأهيل المدينة

إرسال التعليق

ربما فاتك