جاري التحميل الآن

بالصور….. اسدال الستار على فعاليات موسم مقام الطلبة للتبوريدة بايت يدين إقليم الخميسات.

نورالدين بولعكور/ الخميسات

على إيقاع حوافر الخيل وطلقات البارود اختتمت زوال اليوم الأحد 28 ماي الجاري فعاليات موسم مقام الطلبة للتبوريدة بجماعة أيت يدين و الذي نظم من طرف جمعية الاخلاص بتعاون مع المجلس الجماعي لايت يدين و تحت اشراف قيادة مصغرة و ايت يدين .

IMG-20230528-WA0013-300x200 بالصور..... اسدال الستار على فعاليات موسم مقام الطلبة للتبوريدة بايت يدين إقليم الخميسات.

عاش رواد وزوار الموسم على امتداد ثلاثة أيام أجواء احتفالية مميزة سواء تعلق الأمر بالفرجة أو بالتنظيم الذي سهر عليه المنظمين .

وقد عرفت نسخة هذه السنة نجاحا متميزا بشهادة الحضور الجماهيري الكبير الذي حج الى محرك التبوريدة و ملء جوانبه لمشاهدة عروض الفنتازيا .

IMG-20230528-WA0015-300x200 بالصور..... اسدال الستار على فعاليات موسم مقام الطلبة للتبوريدة بايت يدين إقليم الخميسات.

كما تميزت هذه الدورة بمشاركة هامة لسربات الخيالة التي حجت إلى المحرك قادمة من المناطق المجاورة لايت يدين بحيث وصل عددها إلى 37 سربة امتعت الجمهور المولوع بهذا الموروث التقليدي الذي تعتز به منطقة مصغرة و ايت يدين .

في حين وكعادتها نجحت الممثلة المغربية الأمازيغية سكينة جعطيط في استحضار قوة شخصيتها و توظيف موهبتها في التنشيط و تمكنت من ضبط ترتيب السرب و تقديمها الحاضرين .

IMG-20230528-WA0014-300x200 بالصور..... اسدال الستار على فعاليات موسم مقام الطلبة للتبوريدة بايت يدين إقليم الخميسات.

وفي نفس السياق نجح المنظمين رفقة اعضاء المجلس الجماعي و عناصر الدرك الملكي و افراد القوات المساعدة و رجال الوقاية المدنية و اعوان السلطة المحلية في انجاح نسخة هذه السنة و توفير كل ما هو لوجيستكي و أمني لحماية و أمن المشاركين .

شارك هذا المحتوى:

إرسال التعليق

ربما فاتك