بالصور// المصطفى الثانوي رئيس جماعة سطات يترأس الدورة الاستثنائية لمشروع ميزانية السنة المالية 2022

○متابعة : محمد مرزوقي/مع الحدث :

احتضنت قاعة الاجتماعات بجماعة سطات، مساء يومه الجمعة 12نونبر2021، الدورة الاستثنائية بحضور السيد الخليفة الأول للسيد عامل إقليم سطات ومدير المصالح الإدارية بالجماعة و رؤساء المصالح وبعض فعاليات المجتمع المدني .

 

وفي مستهل هذه الدورة، افتتح السيد رئيس جماعة سطات بكلمة ترحيبية شكر فيها أعضاء المجلس الجماعي أغلبية ومعارضة، والمنابر الإعلامية، ومتتبعي الشأن المحلي، وبعد ذلك تمت مناقشة النقطة الأولى المتعلقة بانتداب ممثل جماعة سطات داخل مجلس مؤسسة التعاون بين الجماعات “الشاوية ” .

و تم انتخاب السيد يوسف منبر، ‏وأيضا تم انتخاب ممثل المجلس داخل مجلس مؤسسة التعاون بين الجماعات ” البيئة والتنمية ” وهما السيداتان: نادية بورقيب، ونادية بنطلح .

وتضمنت النقطة الثالثة، انتخاب ممثل المجلس داخل مجلس الفضاء الترفيهي بحيرة المزامزة الجنوبية، وتم انتخاب السيد رشيد مشامشي وعبد اللطيف قيلش .

‏و في النقطة الرابعة التي تشمل انتداب عضوين اصليين واحتياطيين داخل اللجنةالمكلفة بالانتخابات، تم انتخاب السيد عبد الرحيم حلوي والسيد المصطفى فيرازي .

‏وفي نفس السياق تناول الكلمة السيد رئيس جماعة سطات بخصوص النقطة الفريدة وهي مناقشة مشروع المزانية للسنة 2022 ، والذي تقدم بعرض شامل بخصوص المستحقات المتبقية التي في دمة الجماعة و يحب تأديتها، واكد على تظافر الجهود من أجل الرفع من قيمة الميزانية .

وبعد دلك تقدم السيد محمد بلكروح رئيس لجنة الشؤون المالية والبرمجة، بقراءة تقرير اللجنة وإعطاء نبدة عن مقترح مشروع المالية لسنة2022 التي أعدتها اللجنة .

ثم تناول الكلمة أعضاء المجلس الجماعي أغلبية ومعارضة في مناقشة مستفيضة في أبواب وفقرات مشروع الميزانية .

وبعد ذلك، تمت المصادقة على المداخيل التي قدرة بمبلغ 130.210.500.00، وكذلك المصاريف التي تقدر بمبلغ 130.210500.00، حيث تمت المصادقة على مشروع الميزانية من طرف الأعضاء.

 

وفي آخر الجلسة رفع رئيس المجلس الجماعي لمدينة سطات برقية الولاء والإخلاص إلى السدة العالية بالله مولانا أمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس نصره الله .

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *