جاري التحميل الآن

بالصور…. تقرير حول أشغال دورة فبراير العادية للمجلس الجماعي للمنصورية.

 

مع الحدث . المنصورية .


IMG-20220208-WA0019-300x200 بالصور.... تقرير حول أشغال دورة فبراير العادية للمجلس الجماعي للمنصورية.انعقدت برئاسة السيد “امبارك عفيري” رئيس المجلس الجماعي للمنصورية، صباح يوم الإثنين 07 فبراير 2022، بقاعة الاجتماعات بالملعب البلدي للمنصورية، أشغال الدورة العادية لشهر فبراير 2022، وذلك بحضور السيد “إبراهيم المجيدي” القائد رئيس الملحقة الادارية الأولى بالمنصورية، و26 عضوا من أصل 27 عضوا المشكلين للمجلس، ومدير المصالح بالجماعة، ورئيس قسم التعمير بالجماعة، وجانب من الموظفين التابعين لمصالح المجلس الجماعي، وممثلي المجتمع المدني، ورجال الصحافة والإعلام.

وبعد التأكد من اكتمال النصاب القانوني لعقد هذا الاجتماع، افتتح السيد “امبارك عفيري” رئيس المجلس الجماعي أشغال هذه الدورة، بقراءة الفاتحة ترحما على روح الطفل ريان الذي قضى نحبه في بئر بنواحي شفشاون، وبعد ذلك تم التداول والمصادقة على النقط المدرجة بجدول أعمال الدورة العادية لشهر فبراير 2022 ، والتي كانت على الشكل التالي :

* التقرير الإخباري لرئيس المجلس الجماعي بين دورتي أكتوبر 2021 و فبراير 2022.

* النقطة الأولى : برمجة ميزانية التجهيز برسم 2022.

* النقطة الثانية : الدراسة و المصادقة على محضر اللجنة الإدارية للتقويم قصد اقتناء قطعة أرضية ذات الرسم العقاري عدد 47422 / س في إطار نزع الملكية للمنفعة العامة من أجل إنجاز طريق التهيئة الشاطئي EM04.

* النقطة الثالثة : إحداث هيئة المساواة و تكافؤ الفرص و مقاربة النوع للولاية الانتدابية 2021-2027.

* النقطة الرابعة : انتخاب النائب السادس لرئيس المجلس الجماعي.

* النقطة الخامسة : الموافقة على انضمام جماعة ” أولاد علي الطوالع ” إلى مجموعة الجماعات الترابية ” التضامن من أجل البيئة “.

* النقطة السادسة : الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة مع مركز “ريادة ” للدراسات والأبحاث لمواكبة المجلس في إعداد برنامج عمل الجماعة 2022-2027.

* النقطة السابعة : استرجاع مبلغ 8290,97 درهم المؤدي كواجب على الضريبة على الأراضي الحضرية الغير مبنية خطأً من طرف الملزمة السيدة لطيفة مخططار لجماعة المنصورية بدل جماعة بوزنيقة.

* النقطة الثامنة (1) : اعتماد أسلوب التدبير المفوض في تدبير مرفق النظافة.

* النقطة الثامنة (2) : المصادقة على كناش التحملات المتعلق بالصفقة المقبلة لتدبير مرفق النظافة.

* النقطة التاسعة : الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة بين وزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة ، مجلس جهة الدار البيضاء سطات ، اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية لعمالة بنسليمان ومجلس جماعة المنصورية خاصة بمشروع إحداث “مركز الابتكار الأسري” بجماعة المنصورية.

* النقطة العاشرة : مصير دور الصفيح -الكائنة بدوار بنشقشق- المتبقية بعد عملية ترحيل المستفيدين من مشروع إعادة الإسكان بصفة خاصة ، وكذا دور الصفيح بجماعة المنصورية عموما.

شارك هذا المحتوى:

إرسال التعليق

ربما فاتك