جاري التحميل الآن

بلاغ ….الجامعة الملكية لكرة الطائرة تصدر عقوبات صارمة في حق بعض اللاعبين .

متابعة عز الدين العلمي

أكد مصدر مطلع أن الجامعة الملكية المغربية للكرة الطائرة عقدت مؤخرا عدة جلسات استماع للاعبين بعد استدعائهم واستجوابهم في محاضر رسمية، باستثناء عميد الفريق الذي غاب عن الحضور دون مبرر مشروع.
وأشار المصدر ذاته إلى أن ذلك يأتي نتيجة امتناع لاعبي المنتخب الوطني للرجال عن المشاركة في مباراة رسمية خلال بطولة أمم أفريقيا التي أقيمت بمصر خلال الفترة من 1 إلى 14 سبتمبر الماضي والمؤهلة لكأس العالم يوم 12 شتنبر 2023. .
وتجدر الإشارة إلى أن لجنة الانضباط بالجامعة أصدرت مجموعة من العقوبات بحق اللاعبين الذين ثبت مخالفتهم للقوانين واللوائح العامة للجامعة.

واضاف المصدر، وحتى تتوضح الصورة للراي العام فإنه بعد هزيمة النخبة الوطنية أمام الفريق الوطني التونسي انتقلت المنافسة بالنسبة للفريق الوطني المغربي ضد المنتخب التشادي الذي كان مزمعا يوم 12 شتنبر 2023 غير أنه بعد ولوج اللاعبين إلى مستودع الملابس، وبشكل مفاجئ رفض اللاعبون الخروج إلى رقعة الملعب لخوض المباراة ” بدون مبرر مشروع ” إلا إثنين مما قرر طاقم التحكيم هزيمة المنتخب الوطني للكرة الطائرة”.

IMG-20230928-WA0066 بلاغ ....الجامعة الملكية لكرة الطائرة تصدر عقوبات صارمة في حق بعض اللاعبين .

واعتبر المكتب المديري للجامعة رفض لاعبي المنتخب المغربي حمل القميص الوطني وخوض مباراة وإن كانت لأجل الترتيب وما تبع ذلك من خرجات وصفها انها “غير مسؤولة ومغالطات على صفحات بعض مواقع التواصل الاجتماعي” بالإخلال الخطير بالواجب الوطني وخرق سافر للقانون الأساسي للجامعة والأنظمة العامة للكرة الطائرة، فضلا عن المساس بسمعة المملكة المغربية وكرة الطائرة الوطنية والإساءة إلى كل هياكل الجامعة التي تسعى إلى الرقي بالكرة الطائرة بكل مسؤولية واستقلالية.
وأكد المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة الطائرة أنه على إثر هذه الأحداث الغير المسبوقة والتي تمس بسمعة البلد غيعقد اجتماع طارئ مباشرة بعد التوصل بتقارير ومحاضر الأطراف المعنية لاتخاذ جميع الإجراءات القانونية والتنظيمية الجاري بها العمل عبر أجهزتها التأديبية فيما يخص عدم مشاركة الفريق الوطني في مباريات الترتيب وكذا فيما يخص أعمال الإساءة والتحريض والتشهير الالكتروني بالجامعة وأعضاءها طبقا لما هو معمول به قانونا.

IMG-20230928-WA0065 بلاغ ....الجامعة الملكية لكرة الطائرة تصدر عقوبات صارمة في حق بعض اللاعبين .

شارك هذا المحتوى:

إرسال التعليق

ربما فاتك