جاري التحميل الآن

بلاغ …. تنسيق أمني مشترك بين الديستي وعناصر الفرقة الوطنية بسطات يقود إلى اعتقال 3 أشخاص ضمن شبكة لترويج المخدرات والمؤترات العقلية.

متابعة عماد وحيدال

تمكنت عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بتعاون مع مصالح الأمن بمدينة سطات، بناءا على ضوء معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني المعروفة اختصارا بـ “الديستي”، من توقيف ثلاثة أشخاص تتراوح أعمارهم بين 27 و38 سنة، وذلك للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية متخصصة في ترويج المخدرات والمؤثرات العقلية خاصة مخدر “البوفا”.
وفي تفاصيل الخبر فقد جرى تنفيذ هاته العملية النوعية بمدينة الكارة التي تبعد بحوالي 40 كيلومتر عن مدينة برشيد وعن مدينة ابن أحمد ب32كيلومتر ، والتي أسفرت عن توقيف المشتبه فيهم الثلاثة متلبسين بحيازة وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية لفائدة أربعة من مستعملي ومتعاطي مخدر “البوفا”، حيث قادت عمليات التفتيش المنجزة في إطار هاته القضية إلى حجز 77 جرعة من مخدر البوفا و29 غرام من الكوكايين، وكيلوغرامين ونصف من صفائح مخدر الشيرا (الحشيش)، فضلا عن حجز 230 قرص طبي مخدر و150 كيلوغرام من أوراق سنابل القنب الهندي (الكيف) و136 وحدة من مادة اللصاق المستعمل في التخدير، علاوة على حجز 30 لتر من مسكر “ماء الحياة” و865 قنينة من الجعة و106 لتر من المشروبات الكحولية.
كما اسفرت عمليات التفتيش المنجزة كذلك إلى حجز أسلحة بيضاء من مختلف الأحجام وموازين إلكترونية، بالإضافة إلى مبلغ مالي يشتبه في كونه من عائدات ترويج المخدرات، ليتم  الاحتفاظ بالمشتبه فيهم، بمن فيهم المروجين والمستهلكين، تحت تدابير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك قصد تحديد جميع الأفعال الإجرامية المنسوبة لكل واحد من أفراد هاته الشبكة ، قبل تقديمهم على أنظار العدالة لتقول كلمتها في هذا الملف

شارك هذا المحتوى:

إرسال التعليق

ربما فاتك