جاري التحميل الآن

بلاغ للجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة مراكش .

متابعة أفندي إبراهيم.

أفاد بلاغ للمديرية العامة للامن الوطني انه تم يوم الخميس 12 يناير 2023 بمراكش ، اعتقال شخص ووضعه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة، العامة ،وذلك للاشتباه في تورطه في تصوير ونشر مقاطع فيديو إباحية على مواقع اجنبية على شبكة الإنترنت.
للإشارة فإن الجمعية المغربية لحقوق الإنسان سبق لها أن راسلت السيد الوكيل العام للملك لذى محكمة الاستئناف بمراكش في الموضوع نص المراسلة بتاريخ( 21 نونبر 2022) أدناه.
والجمعية المغربية لحقوق الإنسان في إطار متابعتها للقضية تعبر عن استعدادنها لمؤزارة الضحايا والتنصيب كطرف مدني لفائدة القانون الدولي لحقوق الإنسان والقانون الوطني وحق المجتمع في الانصاف والعدالة.

الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع. المنارة مراكش

الى السيد المحترم : الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمراكش

الموضوع : شكاية بشأن فتح التحقيق قصائي بخصوص الابتزاز ومزاعم الاستعمال الاستغلالي الجنسي.

تحية طيبة و بعد،

توصلت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة مراكش بطلب مؤزارة من السيد( ح . ت )و الحامل للبطاقة الوطنية رقم …., خبير معلوماتي و ينشط بالمنظمة الدولية للحماية من الابتزاز الالكتروني، حيث اشتغل على الملف موضوع الشكاية لمدة تقارب ستة أشهر، وبعد بحث عميق إلى جانب فريق من العاملين في المجال، توصل إلى أن الشخص المدعي (يا .مع ) و الحامل لبطاقة الوطنية رقم …… ,و الكائن برقم …. تجزئة الازدهار عمارة ……. الطابق الثالث الشقة …. طريق آسفي مراكش، يقوم بتوهيم الفتيات بعلاقات جدية و يقوم باستدراجهن إلى الشقة السالفة الذكر، و يقوم بتصوير مقاطع إباحية لهن أثناء طور الممارسة الجنسية و يقوم بنشرها على مواقع إباحية دولية مختلفة يظهر فيها المشتكى به مع الفتيات ولم تسلم حتى طليقته من المقاطع الاباحية التي أخذت لها أثناء فترة الزواج به.
وحسب مزاعم الشكاية فإن الفتيات اللواتي تعرضن للإبتزاز من طرف المشتكى به، قد أصيبن بإضطرابات نفسية وحالات من الخوف للشديد ، و هناك بعض الحالات التي فكرت بالانتحار بسبب نشر أمور خصوصية تشوه سمعتهمن وتمس كرامتهن.
وحيث ان هذه المزاعم تعد مسا خطيرا بالخصوصية وترقى إلى انتهاكات حقيقية لحقوق الإنسان وجرائم يعاقب عليها القانون الجنائي ، وقد تشكل في حالة تبوثها نوعا من الاتجار في البشر أو أو الاستعمال الاستغلالي الجنسي في المواد الدعارة .
فإننا في الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة مراكش، نطالبكم بفتح تحقيق قضائي و اتخاذ ما يترتب عنه من إجراءات و مساطر ؛
و نخبركم كذلك أنه سبق للمشتكي السيد( ح ، ت) أن وضع شكاية لذى السيد رئيس النيابة العامة بالرباط بتاريخ 07 نونبر 2022

و في انتظار اتحاد المتعين، تقبلوا السيد الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمراكش .
خالص مشاعرنا الصادقة.

عن المكتب
الرئيسة عواطف ااريعي
مراكش بتاريخ 21 نونبر 2022

شارك هذا المحتوى:

إرسال التعليق

ربما فاتك