جاري التحميل الآن

بلاغ …. معلومات دقيقة من مكتب الإدارة العامة لمراقبة التراب الوطني” يطيح بشبكة إجرامية منظمة مكونة من  6 أشخاص يشتبه تورطها في قضية تتعلق بتزوير وثائق طلبات الحصول على تأشيرة “شينغن” بمدينة الرشيدية.

مع الحدث يوسف الجهدي

على ضوء معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، تمكنت عناصر المصلحة الجهوية للشرطة القضائية بمدينة الرشيدية، يوم.أمس السبت (25 فبراير)، من توقيف ستة أشخاص، للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية منظمة تنشط في تنظيم الهجرة غير الشرعية عن طريق تزوير المحررات الرسمية والبنكية التي تدخل في إعداد طلبات الحصول على تأشيرة ولوج فضاء “شينغن”.

وعلم من مصدر أمني رفيع المستوى أن توقيف المشتبه فيهم جرى خلال عمليات أمنية تم تنفيذها بكل من مدن الرشيدية وتنغير وزاكورة، للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية، يعمل أفرادها على تزوير الوثائق التي تدخل في إعداد ملفات الحصول على تأشيرة ولوج فضاء “شينغن”، وعرضها للاستعمال مقابل مبالغ مالية متفاوتة.

ووفقا لذات المصدر فإن عمليات التفتيش المنجزة في إطار هذا الملف مكنت من حجز مجموعة من الوثائق والوسائل التي يشتبه في استخدامها لأغراض إجرامية، وهي عبارة عن وثائق تعريفية تحمل هويات الغير واعترافات بالدين، فضلا عن مجموعة من المعدات المعلوماتية والإلكترونية ودعامات التخزين الرقمي، ومبلغ مالي يشتبه في كونه من متحصلات عائدات هذا النشاط الإجرامي.ليتم إيداع المشتبه فيهم تحت تدابير الحراسة النظرية على خلفية البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع امتدادات وارتباطات هذا النشاط الإجرامي.

وأوضح المصدر الأمني أن تفكيك هاته الشبكة الإجرامية يأتي في سياق الجهود المكثفة التي تبذلها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني بتنسيق مع المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني بغرض التصدي لشبكات تنظيم الهجرة الغير المشروعة والاتجار بالبشر، وكذا مواجهة التقاطعات الموجودة بين هذه الشبكات الإجرامية والمتورطين في قضايا التزوير واستعماله.

شارك هذا المحتوى:

إرسال التعليق

ربما فاتك