جاري التحميل الآن

بوجدور : الحسم في المتدربين الجدد في شعبتي الصيد والميكانيك

مع الحدث محمد ونتيف

 

اجتاز أزيد من 75 مرشحا من بحارة الصيد الساحلي ببوجدور صباح أمس الخميس 24 أكتوبر 2024 مباريات الولوج لمراكز التأهيل المهني البحري ببوجدور، بغرض استكمال تكوينهم في مستوى التخصص في الصيد والميكانيك. حيث من المنتظر أن ينطلق الموسم الدراسي 2024 / 2025 الموجه لهذه الشريحة يوم الاثنين 28 أكتوبر الجاري.

 

وأكدت مصادر إدارية من داخل المركز التأهيل المهني ببوجدور، أن المرشحين قاموا أمس الأربعاء بإستكمال ملفات الترشيح، لهذا الإستحقاق، خصوصا أن من بين الأهداف الكبيرة التي تلعبها المؤسسة وتراهن عليها، هي تطوير المهارات الأساسية لرجال البحر، نحو تحسين وضعيتهم وتعزيز كفاءاتهم المهنية والتعليمية، مع الرفع من مستوى دخلهم. وذلك عبر الإرتقاء في العمل وتنمية روح المسؤولية، بالنسبة للمستويات التخصصية وفي شعبتي الصيد والميكانيك.

 

وأوضحت المصادر في ذات الصدد ان المؤسسة البحرية، هي حريصة على تعزيز أهدافها، في توفير يد عاملة مؤهلة في قطاع الصيد البحري بالطرق الحديثة السريعة والفعالة، التي تساهم في إكتساب المهارات اللازمة والمعتمدة في القطاع. إذ تسعى إدارة مركز التأهيل المهني إلى ضمان استمرارية تطوير المعارف البحرية، في مهنة الصيد البحري، لتوسيع دائرة المستفيدين وترسيخها ضمن مكونات منظومة التكوين المهني البحري. هدا واكدت المصادر ان عدد الناجحين بنسبة لشعبة تخصص الصيد وصل الى 33 متدربا في حين عدد المرشحين الناجحين والمقبلين على اكتساب مهارات معرفية ومهنية ميدانية وتطبيقية بنسبة تخصص شعبة الميكانيك تحدد في 15 متدربات.

شارك هذا المحتوى:

إرسال التعليق

ربما فاتك