جاري التحميل الآن

بوجدور: عمر دابدا وأحمد خيار واحمدو دابدا ضيوف ملتقى أولاد أبي السباع

مع الحدث محمد ونتيف

 

نظمت جمعية الشرفاء أولاد أبي السباع ببوجدور، النسخة الثالثة من الملتقى، الذي اختير له شعار : التراث المادي واللامادي عند قبيلة الشرفاء أولاد أبي السباع، والذي يمتد من الـ24 إلى غاية الـ27 من أكتوبر الجاري.

 

وعرف هذا الملتقى مجموعة من الفقرات، التي يأتي من ضمنها التّعريف بالمكوّن الثقافي لقبيلة الشرفاء أولاد أبي السباع، وتنظيم قافلة طبيّة ستحل ببوجدور، كما شارك في هذا الحدث مجموعة من الشعراء من داخل وخارج الوطن، فضلا عن رواق للمخطوطات التي تحتوي على تاريخ وأرشيف القبيلة، بالإضافة إلى رياضة التبوريدة الشعبية.

IMG-20241027-WA0061-300x180 بوجدور: عمر دابدا وأحمد خيار واحمدو دابدا ضيوف ملتقى أولاد أبي السباع

كما نظمت الجمعية حفل غذاء على شرف الحضور وضيوف الملتقى، وترأس الحفل كاتب عام عمالة إقليم بوجدور “مبارك آيت اسكو” بمعية “عمر دابدا” عضو المجلس الاستشاري الملكي للشؤون الصحراوية و”أحمد خيار” رئيس مجلس الإقليمي لبوجدور والمستشار البرلماني “احمدو دابدا” ورئيس جماعة لمسيد “علي خيا” وعدد من رجال السلطة المحلية ورؤساء المصالح الأمنية، بالإضافة إلى مكونات جمعية أولاد أبي السباع ببوجدور.

 

وتم خلال الحفل تكريم مجموعة من المشاركين في الملتقى بالإضافة إلى تكريم رجال الإدارة الترابية وكذا تكريم “عمر دابدا” عضو المجلس الاستشاري الملكي للشؤون الصحراوية وأحد أعيان قبيلة الشرفاء العروسيين.

شارك هذا المحتوى:

إرسال التعليق

ربما فاتك