جاري التحميل الآن

توقعات أحوال الطقس ليوم غد الأحد 》طقس حار و نزول أمطار بهذه المناطق من المملكة

مع الحدث

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم غد الأحد أن يظل الطقس حارا نسبيا إلى حار بكل من الجنوب-الشرقي للبلاد، السهول الداخلية وكذا بداخل الأقاليم الجنوبية، فيما ستتشكل كتل ضبابية أو نزول أمطار جد خفيفة ومحلية على السواحل والسهول الشمالية والوسطى .

 

وسيلاحظ أيضا تمركز سحب غير مستقرة ومصحوبة بقطرات مطرية ورعد متفرق فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط، وسفوحهما الشرقية، و كذلك بجنوب المنطقة الشرقية وأقصى جنوب البلاد ، فضلا عن تناثر الغبار بداخل الأقاليم الجنوبية ، مع تسجيل هبات رياح محليا قوية نوعا ما بكل من الجنوب، السواحل الوسطى والجنوب الشرقي للبلاد .

 

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 26 و 32 درجة بالجنوب الشرقي وبشرق الأقاليم الجنوبية، ما 22 و 26 درجة بالمنطقة الشرقية، واد ملوية، السايس السهول المتواجدة غرب الأطلس وبمنطقة سوس، وستكون ما بين و 16 و 22 درجة فيما تبقى من أرجاء المملكة .

أما درجات الحرارة خلال النهار، فستكون في انخفاض بشمال ووسط البلاد، بينما سترتفع بالجنوب .

وسيكون البحر هادئا بالواجهة المتوسطية، وهادئا إلى قليل الهيجان بالبوغاز ، وهائجا ما بين الجرف وبوجدور ، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل وسيصبح محليا هائجا إلى قوي الهيجان عند المساء ما بين بوجدور ورأس بارباص.

شارك هذا المحتوى:

إرسال التعليق

ربما فاتك