جاري التحميل الآن

” رؤساء جماعات بإقليم صفرو” في لقاء حول” برنامج عمل الجماعات ” .

رشيد كداح

يعتبر ” برنامج عمل الجماعة ” من أهم الآليات الأساسية التي تحدد النجاعة ، الحكامة الترشيد والعقلانية ” لمسار الجماعات الترابية ” ويعتبر البرنامج خارطة الطريق التي تحدد الإستراتيجية التنموية للجماعات .

في هذا الإطار أقدم مجلس الجهة على وضع ” برنامج استعجالي ” هم مجموعة من الأقاليم بينها إقليم صفرو وذلك من أجل تكوين أعضاء المجالس الترابية .

تم ذلك بشراكة بين مجلس جهة فاس مكناس والجامعات و مؤسسات التعليم العالي للجهة .

حيث عرفت مدينة صفرو اليوم بالمركز الجهوي لمهن التكوين دورة تكوينية لفائدة رؤساء ونواب الرؤساء ورؤساء اللجان بمجالس جماعات إقليم صفرو والتي يتمحور موضوعها حول “إعداد برنامج عمل الجماعة” .

إد سيستمر التكوين لغاية يوم غد 16 يونيو 2022 ويشرف على تأطيره الأستاد ” عبد السلام الخنشوفي ” .

وفي هذا الصدد أوضح عبد العزيز فقودي رئيس جماعة سيدي يوسف بن أحمد أن “برنامج عمل الجماعة ميثاق وإلتزام بين المؤسسة المواطن والناخب .

وأضاف لكسير رئيس مجلس أمطرناغة أن هذا البرنامج يعتبر آلية فعالة لتنزيل برامج ومشاريع لها دراسة ووقع على الساكنة في فترة التسيير والتدبير وفق الخصاص والإمكانيات .

أما رئيس جماعة إغزران لمسايل أشار أن ” هذا اللقاء يعتبر مهما من ناحية و أتاح لنا تبادل الخبرات والتجارب بين الجماعات وكدا الإستفادة من مجموعة من النقاط التي تهم ” التنزيل السليم للبرنامج “

شارك هذا المحتوى:

إرسال التعليق

ربما فاتك