جاري التحميل الآن

زووم ….رجل سلطة بأيت اورير ضواحي مدينة مراكش يسحب البطاقة المهنية من صحفي أثناء ممارسة واجبه المهني.

متابعة يوسف الجهدي

في بيان صادر عن المكتب المركزي لنقابة الصحفيين المغاربة والذي تستنكر فيه وبشدة ما تعرض له زميل يعمل بجريدة الصحراء اليومية من الشطط في استعمال السلطة من طرف قائدة بباشوية أيت أورير عمالة الحوز، والذي اعتبره المكتب خرقا لحقوق الصحفيين وحرية التعبير من جهة، خاصة وان واجبها المهني يفرض عليها حماية حق الصحفيين في ممارسة مهامهم وفق مايقتضيه دستور المملكة تحت الرعاية الملكية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله الضامن لحقوق وحريات المواطنين والصحفيين .

IMG-20230415-WA0021-221x300 زووم ....رجل سلطة بأيت اورير ضواحي مدينة مراكش يسحب البطاقة المهنية من صحفي أثناء ممارسة واجبه المهني.

ويعتبر الاعتداء المتمثل في تجريد الزميل من بطاقته المهنية من دون مبرر قانوني امرا غير قانوني، ومرفوض من طرف نقابة الصحفيين المغاربة، وكل قواعد الجسم الصحفي والاعلامي بالمغرب لما فيه من مس بقدسية مهنة الصحافة “كسلطة رابعة ” ، وتضييق مجاني على عمل الزميل في حق الوصول إلى المعلومة .

لهذا تطالب نقابة الصحفيين المغاربة بالمغرب ، والسيد والي جهة مراكش والسيد الوكيل العام للملك بمدينة مراكش بفتح تحقيق نزيه في تفاصيل هاته النازلة ، من أجل استرجاع البطاقة المهنية للزميل صونا لكرامته وكرامة رجالات الصفوف الأمامية الذين ضحوا بالغالي والنفيس لايصال المعلومة للرأي العام أيام الوباء الفتاك covid 19 .

شارك هذا المحتوى:

إرسال التعليق

ربما فاتك