جاري التحميل الآن

غضب شعبي واسع بعد إساءة بعض المتسابقات بلحاق “الرالي ل4”  لمسجد بأحد القرى المغربية جنوب المملكة .

مع الحدث مراكش

أثارت صور لفتيات فرنسيات متسابقات لرالي “ل4” المقام بالمغرب حاليا والذي سيختتم طوافه يوم14من ماي الجاري بمراكش ،جدلا كبيرا في الأوساط المغربية.

IMG-20220511-WA0016-300x200 غضب شعبي واسع بعد إساءة  بعض المتسابقات بلحاق "الرالي ل4"  لمسجد بأحد القرى المغربية  جنوب المملكة .

بعد تداول وسائل إعلام مغربية ودولية على نطاق واسع صور لفتيات فرنسيات نصف عاريات تم التقاطها فوق بناية سطح مسجد بأحد القرى الصحراوية المغربية، وهو الأمر الذي أثار استياء الكثير من المغاربة.
وظهر هذا الاستياء من خلال التعليقات المستنكرة للسماح ب”تدنيس” بيت الله   بعدد من المواقع الإلكترونية وخاصة موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك.
واعتبر البعض هذا الفعل المخل بالحياء انتهاكا لحرمة المسجد، ودعوا إلى محاسبة الجهات المسؤولة عن غض الطرف والتساهل بالتقاطهن صورا وهن شبه عاريات.
وفي حين استنكر رواد فيسبوكيون ودعاة دينيون مغاربة هذا الفعل،
وقد سبق أن أثيرت ضجة مماثلة، في وقت سابق، بعد تصوير لعارضات ازياء بلجيكيات بملابس غير محتشمة وسط باحة مسجد الحسن الثاني بالدار البيضاء.
وفسرت بعض الجهات وقوع مثل هذه الحالات بكون مثل هذه المساجد التي تقع وسط بعض القرى السياحية المغربية    معالما سياحية يزورها العديد من السياح الأجانب، مما يسمح بوقوع مثل هذه الفلتات خارج إطار المراقبة.
غير أن جهات مخالفة اعتبرت أن هذا ليس مبررا لانتهاك حرمت مساجد الرحمان مشيرة إلى أن المساجد لها ناس مسؤولة وجهات محلية معنية يقع على عاتقها حفظ الأمن ومتابعة كل صغيرة وكبيرة داخله وخارجه.

شارك هذا المحتوى:

إرسال التعليق

ربما فاتك