جاري التحميل الآن

فاجعة حريق “لافيراي السالمية”

متابعة يوسف الجهدي.

عرفت منطقة السالمية 2 بحي سباتة بالدار البيضاء، مساء الأحد 30 أبريل 2023، كارثة كبرى جراء اندلاع حريق مهول بسوق بيع و إستيراد قطع غيار السيارات ومختلف أنواع العربات المعروف ب”لافيراي السالمية”.
تسببت النيران في خسائر مادية كبيرة تكبدها تجار هذا السوق الذي يعتبر المزود الرئيسي للمهنيين و التجار الذين يشتغلون في قطاع السيارات و المهن و الحرف المرتبطة به. يساهم هذا السوق بشكل مهم في المداخيل الجمركية و الجبائية كما يشغل فئة مهمة من العاملين بشكل مباشر و غير مباشر و ينعش منطقة السالمية على المستوى الإقتصادي.
للأسف و رغم أهمية “لافيراي السالمية” على المستويات الإقتصادية و الإجتماعية، إلا أن هذا السوق مازال يعاني من مجموعة من الإختلالات التي لم تمكنه من الإستفادة بالإطار الذي يستحقه.
وأمام ما يمكن أن يخلفه هذا الحريق من تبعات إقتصادية و إجتماعية، على التجار المتضررين، فإننا في المكتب الإقليمي نطالب بإتخاذ التدابير العاجلة و الإجرائية للتخفيف من وطأة هذه الفاجعة على التجار والعاملين بالسوق.
كما أننا نؤكد تضامننا المطلق واللامشروط مع التجار المتضررين و إستعدادنا في الإسهام مع كل الهيآت المهنية من أجل إيجاد الحلول الهيكلية لهذا السوق.
وإذ نغتنم هذه الفرصة لتحية مختلف المصالح التي ساهمت في إخماد النار ونخص بالذكر؛ عناصر وفرق الوقاية المدنية، عناصر الأمن الوطني و السلطات المحلية.

شارك هذا المحتوى:

إرسال التعليق

ربما فاتك