جاري التحميل الآن

نداء التعبئة من أجل الانخراط في دينامية تأسيس مركزية نقابية جديدة : معا من أجل إرسال لبنات الدولة الاجتماعية .

بقلم محمد .العرائش .

وعيا منا بمسؤوليتنا الاجتماعية والسياسية والتاريخية حيال عموم المواطنات والمواطنين عموما و الطبقة العاملة و عموم الاجراء خصوصا ،وتجسيدا لما تعاقدنا من اجله خلال كل تجاربنا الحقوقية والنقابية السابقة والتي دافعنا من خلالها على قناعة أن التنظيم هو ٱلية لها زمن افتراضي تعيش وتتطور ثم تمضي مفسحة المجال الى ألية تنظيمة مستجيبة الرهانات الآنية والمستقبلية .
وحيث أن الطبقة العاملة المغربية تستحق أن تتمتع بٱليات مشاركة مواطنة حديثة ،مستجيبة لمبدأ المساواة وتكافؤ الفرص في بناء وطن أساسه العدالة الاجتماعية والتوزيع العادل للثروة والفرص.
وإيمانا منا بان العمل النقابي مطالب اليوم بإعادة صياغة مهمة بديلة تتجاوز مجرد الوصول الي التمثيليات المنتخبة لكي تصل به الى مستوى الفعل المجتمعي التغييري منسجما مع التوجهات الكبرى للبلاد والمعبر عنها في كل الخطابات الملكية السامية ذات الصلة بالموضوع .
وأخذا بعين الاعتبار خلاصات اللجنة الملكية للنموذج التنموي وخلاصاتها التشخيصية ..
ڤإننا ندعو كل المناضلات و المناضلين الطامحين إلى قيم الديمقراطية و العدالة الاجتماعية و التغيير الحقيقي الذي ينصف عموم طبقة الإجراء ببلادنا الى الانخراط بقوة في مشروع بناء نقابة حديثة ومتوجهة المستقبل ،حاملة مهام المشاركة في بناء روافع ترابية فعالة للدولة الاجتماعية .
سيكون لقاؤنا يوم الأحد 23 اكتوبر 2022 بالمعهد الموسيقي بساحة كومدانسيا العرائش .
لكن في الموعد
للتواصل : 0677100015/ 0666883821

شارك هذا المحتوى:

إرسال التعليق

ربما فاتك