جاري التحميل الآن

وقفة إحتجاجية لحقوقيون بمراكش أمام الملحقة الإدارية الحي الحسني

○ ابراهيم أفندي _ مع الحدث :

نظم فرع الجمعية المغربية لحقوق الانسان المنارة مراكش وقفة إحتجاجية سلمية أمام الملحقة الإدارية الحي الحسني مساء اليوم الجمعة، حول “التضييق على مناضلات ومناضلي الجمعية والمحاولات اليائسة لشيطنة الجمعية ومناضليها وخلق الشقاق بينها وبين المواطنات والمواطنين”.

و أكدت الجمعية الحقوقية، أن الوقفة “مناسبة لإدانة الحصار المفروض على الجمعية، ولشجب السياسات العمومية الفاشلة في تدبير الفضاء العام وغياب أية استراتيجية تنموية لدمج القطاع غير المهيكلة والباعة الجائلين في النسيج الإقتصادي ووقف ابتزازهم ومطاردهم وإيجاد الحلول المناسبة، تضمن لهم الاستقرار ومورد معاشي لائق يصون كرامتهم”.

IMG-20230526-WA0065-300x200 وقفة إحتجاجية لحقوقيون بمراكش أمام الملحقة الإدارية الحي الحسني

ورفع المحتجون شعارات قوية ضد ” الفساد المسترشي في دواليب المجالس المنتخبة وبعض مؤسسات الدولة، وهدر واختلاس المال العام وسوء التسيير والتدبير ، مستعرضين أمثلة عن حجم الفساد الذي تعرف مراكش.

IMG-20230526-WA0064-300x200 وقفة إحتجاجية لحقوقيون بمراكش أمام الملحقة الإدارية الحي الحسني

كما أشار المحتجون إلى استمرار اغلاق العديد من اسواق القرب بعد اغراقها بأرقام خيالية تصل إلى حدود 100% من المسجلين للاستفادة، حيث أن “هذه الأسواق تخلت الدولة والمجالس عن تدبيرها وعدم إتمام إجراءات التسليم مما يرجح وجود تلاعبات خطيرة تتطلب الإفتحاصات المالية”.

هذا، وطالب المحتجون “باسترجاع الأموال المنهوبة والمختلسة والملك العام وتسخير ذلك لأهداف تنموية بما فيها إيجاد حلول للباعة الجائلين، وتمتيعهم بكافة حقوق المواطنة وسبل العيش الكريم والحماية والرعاية الإجتماعية مع توفير أماكن لاستقرارهم ومزاولة تجارتهم بعيدا عن الابتزاز والتوظيف السياسوي الفج” .

شارك هذا المحتوى:

Previous post

اللجنة التقنية الخاصة للاتحاد الافريقي ترحب باحتضان المغرب لمقر الاتحاد الافريقي للشباب.

Next post

بلاغ …. مصالح ولاية أمن آنفا تتمكن من اعتقال 3 أشخاص على خلفية تورطهم في ارتكاب عملية للسرقة مقرونة بالتهديد باستعمال السلاح الأبيض واستعماله في الإذاء العمدي في حق عناصر الأمن

إرسال التعليق

ربما فاتك