مدينة فاس تحتضن الملتقى الجهوي الأول للمرأة الكفيفة

براهيم افندي

تستعد مدينة فاس لاحتضان الملتقى الجهوي الأول للمرأة الكفيفة، الذي تنظمه المنظمة العلوية لرعاية المكفوفين يوم الخميس 27 يونيو الجاري في قصر المؤتمرات.

وبحسب البلاغ الصادر عن الجهة المنظمة، فإن هذا الملتقى يندرج ضمن إطار المقاربة التشاركية التي تعتمدها المنظمة العلوية لرعاية المكفوفين. يهدف الملتقى إلى مناقشة وضعية المرأة الكفيفة، بالإضافة إلى هيكلة لجنة المرأة التي ستشرف على تنفيذ وتنزيل البرامج الخاصة بها.

وسيعمل الملتقى على وضع المحاور الرئيسية لبرنامج عمل سنوي، ينطلق من الأهداف الرئيسية المعلنة من طرف المنظمة. كما سيبحث سبل تعزيز دور المرأة الكفيفة في المجتمع وتوفير الدعم اللازم لها لتحقيق استقلاليتها وتطوير قدراتها.

يعتبر هذا الحدث النسائي الأول من نوعه فرصة لتسليط الضوء على التحديات التي تواجه المرأة الكفيفة، وتبادل الخبرات والأفكار بين المشاركين لتطوير استراتيجيات دعم فعالة. كما يعكس التزام المنظمة العلوية لرعاية المكفوفين بتقديم الدعم والرعاية لهذه الفئة، وضمان حقوقها في التعليم والعمل والحياة الكريمة.

يترقب المشاركون في الملتقى أن يسفر عن توصيات مهمة من شأنها تعزيز مكانة المرأة الكفيفة في المجتمع، وتفعيل دورها في مختلف المجالات.

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *