جاري التحميل الآن

تغيرات كبيرة في حالة الطقس بالمملكة في هذا التاريخ

متابعة عز الدين العلمي

يمكن أن يؤدي الخريف إلى انخفاض حرارة الجسم والتهاب المثانة، كما تسبب التهابات الحلق والحنجرة الألم وصعوبة البلع.

الأمراض الجلدية: تزداد حالات الالتهابات الجلدية والأمراض الجلدية في فصل الخريف بسبب انخفاض دفاعات الجسم. اضطرابات الجهاز الهضمي: التغيير الحاد في النظام الغذائي والتغيرات في دورة الجسم يسبب تفاقم اضطرابات الجهاز الهضمي.

ردود الفعل التحسسية: زيادة الغبار والمواد الكيميائية في الهواء تؤدي إلى تفاقم الحساسية. التهاب الكلى: الجلوس لفترات طويلة على الأسطح الباردة يمكن أن يسبب التهاب الكلى.

الاكتئاب الخريفي: تؤدي التغيرات الهرمونية المرتبطة بالساعة البيولوجية إلى انخفاض الحالة المزاجية والطاقة، ويوصي الخبراء باتخاذ بعض الإجراءات للوقاية من هذه الأمراض في فصل الخريف:

لقاح الأنفلونزا: احصل على التطعيم ضد الأنفلونزا وتجنب الأماكن المزدحمة، غسل اليدين: اغسل يديك بانتظام وتجنب لمس الأسطح، العناية بالجيوب الأنفية: علاج الجيوب الأنفية وتناول الفيتامينات لتعزيز المناعة.

زيادة السوائل: شرب الكثير من السوائل والمشروبات الساخنة. الغرغرة بالماء: الغرغرة بالماء بانتظام وشرب المشروبات الدافئة للوقاية من الذبحة الصدرية.

اللباس الدافئ: ارتداء الملابس الدافئة للوقاية من التهاب المثانة وأمراض الجهاز الهضمي والكلى. تهوية الغرف: تهوية الغرف وتجنب ملامسة المواد المسببة للحساسية المحتملة. للنشاط البدني: التعرض لأشعة الشمس وممارسة الرياضة في الهواء الطلق للوقاية من الاكتئاب الخريفي.

شارك هذا المحتوى:

إرسال التعليق

ربما فاتك