جاري التحميل الآن

بطائرة درون مسيرة قواتنا المسلحة تتمكن من رد هجوم مسلح لمليشيات البوليساريو قرب الجدار الأمني العازل .

متابعة عز الدين العلمي

أفادت مصادر مطلعة أن قواتنا المسلحة الملكية قد تمكنت من تحييد خطر هجوما مسلح قامت به عدد من عناصر ميليشيات البوليساريو الانفصالية. في غارة جوية بطائرة بدون طيار أثناء محاولتهم الاقتراب من الساتر الترابي.

وحسب ما أوردته بعض المصادر نقلا عن أفراد عائلات القتلى عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أن العملية التي نفذتها القوات المسلحة الملكية عجلت بمقتل العناصر المرتزقة الإرهابيين التالية و أسماؤهم كالتالي : “البشير عبد الله مولاي”، “سالك شيخ”. “النجم”، و”مولاي محمد حماد”. وذلك خلال محاولتهم الاقتراب من المنطقة العازلة المغربية. بطائرة بدون طيار مغربية.

وأضافت المصادر أن العملية الأمنية تمت بطائرة مسيرة. وتعد هاته العملية الأمنية النوعية بمثابة ضربة عسكرية لمواجهة أي تهديد إرهابي قد يشكله الانفصاليون عند السياج الأمني العسكري للمملكة.

وتجدر الإشارة إلى أن المغرب يبدي جدية في الالتزام باتفاق وقف إطلاق النار والعمل على تسوية سلمية للنزاع المفتعل وفقا لمبادرة الحكم الذاتي تحت سيادته التي طرحها سنة 2007 والتي تكتسب زخما دوليا كحل واقعي. كما يظهر الحزم في ردع أي نشاط مشبوه لمليشيات البوليساريو الإجرامية.

شارك هذا المحتوى:

إرسال التعليق

ربما فاتك