جاري التحميل الآن

برشيد: اعتداء على قائد ملحقة إدارية أثناء تحرير شارع عبد الله الشفشاوني من الباعة الجائلين

مع الحدث عماد وحيدال

 

شهدت مدينة برشيد حادثة مؤسفة تمثلت في اعتداء على قائد ملحقة إدارية خلال عملية تحرير شارع عبد الله الشفشاوني من الباعة الجائلين. وقد تعرض القائد لهجوم من طرف أحد الباعة المتجولين أثناء تنفيذ السلطات المحلية لعملية إخلاء الشارع من الاحتلال غير القانوني للأرصفة والفضاءات العامة، التي يعاني منها سكان المدينة.

 

تأتي هذه الحملة في إطار الجهود المبذولة لتنظيم الفضاء العام وتحسين جودة الحياة في برشيد، حيث أن انتشار الباعة الجائلين أصبح يعرقل حركة السير ويسبب فوضى كبيرة، بالإضافة إلى التأثير السلبي على المحلات التجارية المجاورة.

 

الاعتداء على رجل السلطة أثار استنكاراً واسعاً في صفوف المواطنين والفعاليات المحلية، التي أكدت دعمها الكامل للسلطات في مساعيها لتطبيق القانون وإعادة النظام إلى الشوارع. ويطالب العديد من الفاعلين المحليين بضرورة اتخاذ إجراءات حازمة ضد المعتدين وتكثيف جهود تنظيم القطاع غير المهيكل.

 

من جهة أخرى، دعا بعض الحقوقيين إلى ضرورة البحث عن حلول مستدامة لمشكلة الباعة الجائلين، عبر تخصيص فضاءات ملائمة لممارسة أنشطتهم التجارية بطريقة قانونية ومنظمة، تجنباً لمثل هذه الحوادث المؤسفة التي تمس هيبة الدولة وسلامة موظفيها.

شارك هذا المحتوى:

إرسال التعليق

ربما فاتك