أزمة تدبير مجلس جماعة أولاد امراح: دعوات للتدخل العاجل لحماية مصالح المواطنين

عماد وحيدال

تعيش بلدية أولاد امراح حالة من الفوضى والتدهور في تدبير شؤونها البلدية، في ظل صراع داخلي على السلطة بين نواب الرئيس الذين يديرون المجلس وفقاً لأهوائهم الشخصية. هذا الصراع أثر بشكل سلبي على أداء المجلس الجماعي وأدى إلى تعثر مصالح المواطنين، حيث بات الرئيس غير قادر على تحقيق أغلبية مريحة تمكنه من تسيير الأمور بفعالية.

في ظل هذه الظروف، تعالت أصوات الفعاليات السياسية والحقوقية وبعض مكونات المجلس الجماعي مطالبة بتدخل وزارة الداخلية ووالي جهة الدار البيضاء سطات لإنقاذ الجماعة من الوضعية الحالية. تتوجه هذه الفعاليات بطلب عاجل لعزل النائب الثاني الذي تتهمه بالتزوير في عدة شهادات إدارية، وانتخاب مكتب جديد يكون قادرًا على تحقيق الاستقرار وتلبية احتياجات السكان.

رغم تناول الصحف الورقية والإلكترونية لهذه الأزمة في عدة مقالات، إلا أن الوضع لازال على حاله، مما يزيد من معاناة المواطنين الذين باتوا رهينة لتعنت وتصلب مواقف بعض أعضاء المجلس.

في ظل هذا السياق، يصبح التدخل العاجل من السلطات الوصية ضرورة ملحة لتجاوز الأزمة الحالية وضمان سير عمل المجلس الجماعي بما يخدم مصلحة سكان أولاد امراح ويعيد الثقة إلى العمل البلدي.

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *