جاري التحميل الآن

إدارية طنجة تقضي بعزل رئيس مقاطعة طنجة المدينة وتجريده من مهامه

طنجة مع الحدث 

 

أصدرت المحكمة الإدارية بطنجة، اليوم الإثنين، حكما ابتدائيا بعزل محمد الشرقاوي، رئيس مقاطعة طنجة المدينة، وتجريده من عضويته في مجلس جماعة طنجة، مع كل ما يترتب عن ذلك من آثار قانونية.

وجاء هذا القرار في إطار قضية تتعلق بالمسؤوليات المحلية داخل المقاطعة، كما أصدرت هيئة الحكم أيضا قرارا بعزل نائبه، محمد امشيشو، الذي يواجه نفس المصير القانوني.

ومن جهة أخرى قضت المحكمة بتحميل رئيس المقاطعة المعزول التبعات القانونية المترتبة على الأسباب التي أدت إلى عزله من مهامه، كما أيدت قرار عزل النائب الثالث للشرقاوي، وهو أحمد مشيشو.

 

وقامت المحكمة بإرجاء النطق بالحكم في حق نائبي الشرقاوي في مقاطعة طنجة المدينة المنتميين إلى حزب الاتحاد الدستوري، وهما رضوان بوحديد، النائب الأول، ومحمد عشبون، النائب الثاني، إلى الأسبوع المقبل.

 

وقرار العزل جاء بعد تقرير لمفتشية وزارة الداخلية، التي أفادت بمعطيات أن رئيس مقاطعة طنجة المدينة ونوابه الثلاثة تم ضبط شبهة تورطهم في خروقات متعلقة بإصدار شهادات إدارية تتعلق بالربط بالماء والكهرباء، والرخص التجارية والتعمير، بالإضافة إلى تجهيز طريق في منطقة غير مؤهلة بهدف الرفع من قيمة الأراضي المجاورة لها.

 

 

شارك هذا المحتوى:

إرسال التعليق

ربما فاتك