جاري التحميل الآن

إفتتاح أبواب منصة الشباب بالخميسات

الخميسات : لحسن بيوض

 

أوضح تقرير مفصل صادر عن قسم العمل الاجتماعي بعمالة الخميسات، انه قد تم افتتاح أبواب منصة الشباب بصفة مؤقتة في انتظار انتهاء أشغال بنائها وتجهيزها بـ منتزه 3 مارس.

وحسب التقرير، فإن فتح منصة الشباب التي أشرف عامل اقليم الخميسات منصور قرطاح في 18 من ماي 2021، رفقة الوفد المرافق له على وضع الحجر الأساس لبنائها احتفالا بالذكرى السادسة عشر لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، يأتي في إطار الجهود الرامية لتفعيل برنامج تحسين الدخل والادماج الاقتصادي للشباب في المرحلة الثالثة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بإقليم الخميسات.

وقد خصص للمنصة، غلاف مالي يقدر بـ 4.94 مليون درهم، وسيتم تشييدها على مساحة 925 متر مربع.ويهدف هذا المشروع على مواكبة الشباب ( الفئة العمرية المستهدفة من 18 إلى 45 سنة)، في مشاريعهم المهنية من خلال تنظيم ورشات عمل للمساعدة على الولوج إلى فرص الشغل ودعم ريادة الأعمال وتعزيز ريادة الأعمال وتعزيز الاقتصاد الاجتماعي والتضامني.

وأوضح التقرير، أن إدارة هذه المنصة أسندت لجمعية إدماج للتنمية الاجتماعية التي تضم كفاءات في ميدان التشغيل والتي تم إحداثها بهدف تسيير منصة الشباب.

وستعمل على تسهيل ولوج فئة الشباب إلى المعلومة الخاصة بسوق الشغل وتشجيعه على خلق مقاولته الخاصة. كما ستمكن هذه المنصة، شباب إقليم الخميسات من الاستفادة أفضل من البرنامج المندمج لدعم وتمويل” المقاولات”، الذي تمت بلورته طبقا للتوجيهات الملكية السامية، والمشتمل على عدد من التدابير الموجهة لاحتواء وتجاوز الصعوبات التي تعرقل ولوج الشباب حاملي المشاريع والمقاولات الصغيرة جدا والصغرى للتمويل.

وأفاد التقرير، بأن منصة الشباب بالخميسات التي سيؤطرها فريق متخصص في التوجيه والإنصات والمرافقة تحتوي على فضاءات مخصصة للدعم المقاولاتي وتحسين القابلية للتشغيل والإنصات والمواكبة.

شارك هذا المحتوى:

إرسال التعليق

ربما فاتك