العصبة الوطنية لكرة القدم تقدم مقترحات جديدة

بوشعيب مصليح 

 

أعلنت العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية عن أبرز التوصيات التي تم التوصل إليها في اجتماع مكتبها المديري، الذي عقد أمس الأربعاء، بهدف تحسين المنافسة الكروية الوطنية.

 

وفي بيان صادر عن العصبة، تم التأكيد على تقديم طلب للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والعصبة الوطنية لكرة القدم هواة لمنح الأندية المحترفة التي تشارك فرقها في منافسات أقسام الهواة منحة مالية تحفيزية، وأيضاً، تم منح الأندية مهلة أسبوع لتقديم كافة الوثائق المطلوبة لمشروع “PRIZE MONEY” لتحديد الترتيب النهائي وفق هذا النظام التحفيزي.

 

وتم الاتفاق على تحديد يوم 15 غشت 2024 كآخر موعد لعقد الجموع العامة السنوية للأندية، بالإضافة إلى اقتراح فرض غرامة قدرها 100 ألف درهم عن كل شهر تأخير في حال عدم انعقاد الجموع قبل هذا الموعد.

 

وفي نفس الاجتماع، تمت المصادقة على مشروع تنظيم “كأس التميز” للموسم الرياضي 2024/2025، بجانب مناقشة مشروع رزنامة البطولة الاحترافية لنفس الموسم، والموافقة على التحفيزات المالية لبطولات الفئات الصغرى للموسم 2023/2024.

 

كما أعلنت العصبة عن دراسة بعض التعديلات المقترحة على دفتر التحملات لبطولات الفئات الصغرى للموسم الرياضي 2024/2025، بالإضافة إلى تفعيل نظام “CLOP” الذي وضعته الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم لمنح الرخص للأندية المشاركة في المنافسات الإفريقية للموسم الرياضي 2024/2025.

 

وفي ختام الاجتماع، تم تقديم اقتراح للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لزيادة قيمة التحفيزات المالية للترتيب النهائي للبطولة الاحترافية، بقسميها الأول والثاني.

 

كما تم تحديد فترة انتقالات اللاعبين الصيفية من 1 يوليوز إلى 19 شتنبر 2024، والشتوية من 1 إلى 31 يناير 2025.

 

واختتم البيان بالتأكيد على دعم أعضاء المكتب المديري للعصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية للرئيس عبد السلام بلقشور، وتضامنهم معه ضد “الحملة المغرضة” التي تستهدف التقليل من أهمية الجهود الكبيرة التي يبذلها في تحسين مستوى كرة القدم المحترفة، كما ورد في الوثيقة.

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *