جاري التحميل الآن

الفيلم السينمائي “سيكا” يرفع قضية الصحراء الوطنية ويظهر حقيقة البوليساريو

سارة بوخلال

احتفالا بالذكرى 47 للمسيرة الخضراء، تم عرض فيلم “سيكا” من إخراج ربيع الجوهري بسينما هوليود بسلا، وذلك يوم الخميس 10نونبر 2022، على الساعة السادسة مساء ،  بتعاون بين جمعية أمل سلا، الشبكة المغربية للتحالف المدني للشباب، ملتقى الرباط لإحياء الموروث الثقافي والفني، وائتلاف اليوسفية للتنمية.

عرف الحدث، حضور المخرج السينمائي ربيع الجوهري ومنتج الفيلم مصطفى بوحلبة،كما أثت العرض السينمائي جمهور غفير من مختلف الأعمار .

جمعهم حب الوطن والوحدة الترابية وحب الأعمال الفنية ذات الطابع الوطني. عرض فني مر في أجواء رائعة و لقي استحسانا و إشادة من طرف الحضور الغيور على وطنيته ، المنتفض ضد الجهل والعار، الساعي للمجد والنجاح.

إذ تناول هذا الفيلم السينمائي الطويل “سيكا” قضية الصحراء المغربية، كما يحكي على  حقبة تاريخية عصيبة عاشها المغاربة، حيث حرص المخرج على كشف الغطاء عن أعين دول العالم خاصة للمنظمات الحقوقية العالمية، عبر إستخدام جمالية الصورة والصوت والديكور، إضافة إلى الحوار والسيناريو، مرتكزا على التوجه الإمبريالي-القومي، المتأسس على إزدواجية الخير والشر، غايته في ذلك إظهار حقيقة البوليساريو، و”أن الصحراء قضية وجود وليست حدود” كما جاء على لسان صاحب الجلالة.

 

للإشارة فإن الفيلم السينمائي “سيكا”، يعرض حاليا بالقاعات السينمائية عبر أرجاء المملكة.

شارك هذا المحتوى:

إرسال التعليق

ربما فاتك