جاري التحميل الآن

الكاتب العام ديال الوزارة جا بالنيابة عن الوزير الصديقي لإفتتاح الملتقى الوطني للتفاح ميدلت .

 

رشيد كداح 

إنطلقت اليوم الخميس 06 أكتوبر 2022 فعاليات الملتقى الوطني للتفاح تحت شعار سلسلة التفاح رافعة للتشغيل ودعامة إقتصادية للمناطق الجبلية .

الملتقى اليوم إفتتح بحضور وفد رفيع المستوى يضم كلا من الكاتب العام لوزارة الفلاحة نيابة عن الوزير الصديقي ،  الوالي بوشعاب يحضيه ، رئيس مجلس الجهة ، عامل الإقليم “مصطفى النوحي ” الكاتب العام  لعمالة ميدلت رئيس المجلس الإقليمي  ممثلي الجماعة الترابية وعدد من المسؤولين بالمصالح الخارجية بالإضافة إلى النائبة البرلمانية الجامعية  “حياة أومنجوج ” و البرلماني الطيبي العلوي الحركي  و النائب عدنان رشيد الإستقلالي.

الوفد الرسمي تحت إشراف ” عامل الإقليم ” قام بزيارة للتعاونيات والأروقة المشاركة من جل الأقاليم وخاصة جهة درعة تافيلالت ، و المؤسسات من قبيل غرفة الفلاحة ، الجماعة الترابية ، الإستشارة الفلاحية ، ONSA ….. 

وفي هذا الصدد إحتفاءا بالموروث الثقافي تم إطلاق ” سربات الفروسية ” تحت أهازيج أمازيغية والتي ضمت فرق من مختلف المدن . 

وفي الختام  أكد الكاتب العام للوزارة في تصريح له : أن هذه التظاهرة تعتبر تثمين للمنتوجات الفلاحية المحلية ، وأن سلسة الأشجار المثمرة وخاصة ” التفاح ” قد حققت قفزة نوعية بالسقي بالتنقيط وتوسيع المساحات ، وتنويع الأشجار المغروسة ، وأكد أن تفاح ميدلت حاصل على “الجودة ” .

وأضافت البرلمانية ” حياة أومنجوج”  أن الملتقى فرصة للتواصل مع المنتجين والتعاونيات الفلاحية والمواطنين والزوار تعريفا بمنتوجات فلاحي وفلاحات المنطقة حيث أشارت أن مخطط ” الجيل الأخضر ” 2020 _ 2030 يجب أن يراعي المناطق الجبلية الفلاحين الصغار والمتوسطين منهم في توزيع مجالي عادل بجهة درعة تافيلالت .

شارك هذا المحتوى:

إرسال التعليق

ربما فاتك