جاري التحميل الآن

بعد التعبير عن رفضه المزايدة بملف الصيد العشوائي .. الجمعية المغربية لأرباب مراكب الصيد في أعالي البحار ينوهون بموقف الخطاط ينجا

نوهت الجمعية المغربية لأرباب مراكب الصيد في أعالي البحار بالمغرب في بلاغ توصلت ” مع الحدث ” بنسخة منه بمداخلة الخطاط ينجا رئيس مجلس جهة الداخلة وادي الذهب خلال الدورة العادية للمجلس الجهوي بخصوص ملف الصيد غير القانوني ، حيث عبر ولد ينجا عن رفضه الإبتزاز في هذا الموضوع .

منبها على أن مجلس الجهة كما جميع المجالس و المؤسسات التي يؤطرها الدستور تعمل بكل جدية لمساعدة جميع المعطلين والشباب الباحثين عن فرص الشغل وليس فئة واحدة فقط، لكن على أساس أن يكون ذلك وفقا للقانون وفي إطار أحكام الدستور.

الجمعية إعتبرت أن موقف الخطاط ينجا رسالة مطمئنة لمختلف المستثمرين والفاعلين بقطاع الصيد البحري، ومن شأنها تعبيد الطريق لإستقطاب إستثمارات جديدة بالقطاع تتيح خلق عديد مناصب الشغل القارة والدائمة لأبناء المنطقة .

كما أشارت الجمعية المغربية لأرباب مراكب الصيد في أعالي البحار بالمغرب في ذات البلاغ الى أن الخطاط ينجا أثبت من خلال هذا التدخل الى أنه رجل دولة يراعي المحافظة على الثروة السمكية وتثمينها، ويبحث بصفته يمثل أهم مؤسسة منتخبة بالجهة لحلول بديلة لدحر شبح البطالة بالمنطقة وفي ذات الوقت تنسجم وتحترم القوانين الجارية بها العمل .

جدير بالذكر أن الخطاط ينجا عبر عن رفضه محاولات البعض التحدث بإسم البحارة أو المزايدة بملفهم الاجتماعي ، مشددا أن رئيس الجهة في تنسيق دائما مع المصالح المعنية لمعالجة الملف وفق مقاربة قانونية لا محاباة او مجاملات بها لأحد، مؤكدا أن القانون فوق الجميع وأن لا مجال للإبتزاز أو فرض الأمر الواقع في هذا السياق.

شارك هذا المحتوى:

إرسال التعليق

ربما فاتك