جواد حاضي

خلف سوق القدس العشوائي بالحسنية 1 بمدينة المحمدية منذ مدة استياء عدد من السكان، خاصة وأن السوق يوجد بالقرب من حديقة الحي التي تعتبر متنفسه الوحيد، ونقطة الضوء بهذا الحي السكني والتجاري.
ومع دخول تطبيق حالة الطوارئ الصحية ورصد حالات وبائية بجهة الدار البيضاء سطات، عمد قائد المقاطعة الحضرية الأولى بعالية المحمدية الى التدخل من اجل تنظيم هذا السوق العشوائي، من خلال فرض مسافة الامان بين العربات، لكن مع مرور الوقت وخاصة في شهر رمضان، السوق عرف توافد العشرات من العرابات المجرورة مما خلف استياء ساكنة الحي، والتخوف من أن يكون سببا في انتشار الوباء، رغم عمليات التعقيم والتنظيف اليومية هتاك.
وفي العشر الأواخر من رمضان، وتحت إشراف قائد المقاطعة الحضرية شهد حي الحسنية 1، انزالا لرجال الامن والقوات المساعدة وأعوان السلطة فعرف تحرير الحي من هذا السوق، وتسييجه.
هذه العملية لقيت استحسانا من طرف الساكنة منوهين بعمل السلطات المحلية على مستوى الحسنية 1.
كما وجهت ذات المصدر رسالة الى قائد الملحقة الى استغلال هذه الظرفية وشن حملة على احتلال الملك العمومي من طرف أصحاب المقاهي من خلال احتلال الرصيف.

بعد استياء ساكنة الحسنية من السوق العشوائي قائد المقاطعة يتدخل

جواد حاضي خلف سوق القدس العشوائي بالحسنية 1 بمدينة المحمدية منذ مدة استياء عدد من السكان، خاصة وأن السوق يوجد بالقرب من حديقة الحي التي تعتبر متنفسه الوحيد، ونقطة الضوء بهذا الحي السكني والتجاري.

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *