جاري التحميل الآن

خبراء الزلازل يطمئنون المغاربة حول الهزات الإرتدادية التي تعرفها المملكة خلال الأيام او الاسابيع المقبلة

متابعة عز الدين العلمي

أفادت مصادر مطلعة أن أقاليم مراكش والحوز وورزازات وأزيلال وشيشاوة واليوسفية والرحامنة شهدت هزات ارتدادية بعد الزلزال الذي ضرب المملكة المغربية، والذي وقع آخره صباح الخميس الماضي وبلغت قوته 4.6 درجة على ريختر. حجم.

وأضافت المصادر أنه تم الاتفاق بين الجيولوجيين والباحثين على أنه بعد الزلزال الكبير الذي ضرب المغرب، يمكن أن تحدث هزات ارتدادية قد تستمر لأسابيع وربما بضعة أشهر في بعض الحالات، وتصل قوتها إلى 4 درجات على مقياس ريختر.

وكشفت المصادر في هذا الموضوع أن محمد ابن الخادم مدير مديرية الجيولوجيا بوزارة تحويل الطاقة والتنمية المستدامة يؤكد أن هذه الأمور هي ظاهرة طبيعية ولا تدعو إلى القلق.

وتجدر الإشارة إلى أن المتحدث نفسه يعتبر هذه الظاهرة رد فعل طبيعي، يحدث بسبب استمرار عدم استقرار الأرض بعد الزلزال الأول (الأساسي)، مما يؤدي إلى إحداث هزات ارتدادية لفترات معينة.

شارك هذا المحتوى:

Previous post

تعزية ومواساة في وفاة زوجة زكرياء أهروش المنسق الإقليمي بعمالة مديونة المنظمة الوطنية لحقوق الإنسان والدفاع عن الحريات بالمغرب.

Next post

خبر … مصالح أمن فاس تتمكن من اعتقال أربعة أشخاص لارتباطهم بشبكة إجرامية متورطة في سرقة المساعدات العينية التضامنية المقدمة لضحايا فاجعة زلزال الحوز.

إرسال التعليق

ربما فاتك